أخبار العراق

قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالىأكد مصدر أمني، اليوم الأحد (28 نيسان 2024)، عقد مؤتمر موسع في العمليات المشتركة لدراسة خطة أمن حقول محافظة ديالى.وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “مؤتمرًا أمنيًا موسعًا عُقد في العمليات المشتركة ضمَّ رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وكبار قادة الأجهزة الأمنية في ديالى، بالإضافة الى ممثلي شركة نفط الوسط ودوائر اخرى لبحث محاور خطة امن حقول ديالى النفطية والغازية التي تمت احالتها في الرخصة الخامسة من قبل وزارة النفط”.وأضاف، أن “المؤتمر جاء بناءً على 4 توجيهات مباشرة اصدرها السوداني تتعلق بتأمين كامل لمحيط 4 حقول نفطية وغازية في ديالى من خلال سلسلة اطواق بالاضافة الى اعادة تمشيط الاراضي من قبل مكافحة المتفجرات وتشكيل غرفة عمليات تنسيقية مع الشركات الاجنبية التي ستتكفل باداء عمليات التطوير والانتاج ونقل الاجهزة والمعدات بالاضافة إلى تأمين كوادرها والفرق التي يتطلب حركتها ضمن محيط يمتد عدة كيلومترات”.واشار الى ان “المؤتمر وضع خارطة طريق شاملة لكل محاور العمل وسيتم تطبيقها بشكل فوري من اجل الاسراع في تسليم الحقول للشركات الاجنبية بغية بدء التطوير والانتاج وفق السقوف الزمنية”، لافتا الى ان “اهم الحقول هي نفط خانة والخشم الاحمر وكلابات”.وتتجه الحكومة الحالية لاستثمار الغاز المصاحب وكذلك الغاز الحر في الحقول، وتسليم الحقول الى الشركات الاستثمارية الصينية والاماراتية التي كان لها الافضلية في جولة التراخيص الخامسة.

 

قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى

ملاحظة: هذا الخبر قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!