أخبار العراق

“بارزاني” الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “بارزاني” الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت مؤسسة البارزاني الخيرية، الاثنين، عن إدراج 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه ضمن خطتها لتأهيلها خلال العام الجاري.

وقال رئيس المؤسسة موسى أحمد خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، إن المؤسسة وبالتنسيق مع المنظمات الدولية في مجال التعليم خاصة في أوروبا والولايات المتحدة تهدف إلى ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارج الإقليم خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن مشروع ترميم المدارس في إقليم كوردستان مستمر منذ ثلاث سنوات، وقد تم تنفيذ المشروع حتى الآن بكلفة ثمانية مليارات دينار عراقي، وسيتم تزويد المدارس بالطاقة الشمسية.

وأشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالتنسيق مع منظمات عالمية متخصصة في التعليم، كما يحظى بدعم المستثمرين ورجال الأعمال، ولذلك من المتوقع أن يستمر في تنفيذ برنامجه.

من جانبه، أكد وزير التربية في حكومة إقليم كردستان آلان حمه سعيد، أن “مؤسسة بارزاني الخيرية، وبالتنسيق مع المنظمات الخيرية والتعليمية والمستثمرين، تمكنت من ترميم 210 مدارس، وهذا العام 50 مدرسة أخرى ستعيد ترميمها”. سيتم ترميمها وسيتم بناء أكثر من 280 فصلاً دراسيًا.

وأضاف، أنه “سيتم تزويد 10 مدارس بمنظومات الطاقة الشمسية، بدعم من رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، كما سيتم تزويد 70 مدرسة أخرى بمنظومات الطاقة الشمسية”.

 

“بارزاني” الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه

ملاحظة: هذا الخبر “بارزاني” الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “بارزاني” الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “بارزاني” الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بارزاني #الخيرية #تستهدف #ترميم #مدرسة #في #إقليم #كوردستان #وخارجه

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!