أخبار العراق

ايران تحكم بالاعدام على عتال كوردي بتهمة التجسس لاس*رائ*يل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ايران تحكم بالاعدام على عتال كوردي بتهمة التجسس لاس*رائ*يل  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أصدرت السلطات الإيرانية حكما بالإعدام شنقا بحق حمال كردي من بلدة سردشت على حدود إقليم كوردستان العراق، مشيرة إلى أن المتهم اعترف بالتجسس لصالح إس*رائي*ل.

وقال بيان لمنظمة (هنغاو = خطوة) ورد لوكالة شفق نيوز، إن حمالاً كردياً من سردشت يدعى إدريس علي، اعتقلته السلطات الإيرانية قبل ثلاثة أشهر، حكم عليه بالإعدام شنقاً، مشيراً إلى أن العقوبة جاء بعد اعترافات قسرية وتحت الضغط.

وأضاف بيان المنظمة الحقوقية أن إدريس علي، 31 عاما، وأب لطفلين، أدانه الفرع الثالث لمحكمة الثورة في أورميه بتهمة “التجسس لصالح إس*رائي*ل”، وحكم عليه بالإعدام شنقا.

وذكر البيان أن إدريس علي اعتقل قبل ثلاثة أشهر من قبل قوات الاستخبارات التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتم نقله مؤخرا إلى القسم السياسي في سجن أورميه، مشيرا إلى أنه بعد الاعتراض على الحكم، تم تحويل القضية إلى المحكمة العليا في البلاد.

وتابع البيان أن قضية إدريس علي أحيلت إلى المحكمة العليا بعد حرمانه من حقوق أساسية بسيطة مثل توكيل محام للدفاع عنه.

وأشار البيان إلى أنه خلال نفس القضية تم توجيه التهم لأربعة أشخاص آخرين وتم إطلاق سراحهم بعد فترة بكفالة.

 

ايران تحكم بالاعدام على عتال كوردي بتهمة التجسس لاس*رائ*يل

ملاحظة: هذا الخبر ايران تحكم بالاعدام على عتال كوردي بتهمة التجسس لاس*رائ*يل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : ايران تحكم بالاعدام على عتال كوردي بتهمة التجسس لاس*رائ*يل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ايران تحكم بالاعدام على عتال كوردي بتهمة التجسس لاس*رائ*يل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ايران #تحكم #بالاعدام #على #عتال #كوردي #بتهمة #التجسس #لاس*رائ*يل

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!