الحوار الهاديء

اول مرة اشوف شعب في مكان والرئيس في ارض اخرى !

وجدنا عجائب كثيرة  في هذا العالم ! شنو اتريدون احصائية ! ولكن سنذكر للتاريخ فقط واحدة من تلك العجائب ! من تلك النوادر هو موافقةالدول العربية على الاجتماع كجامعة عربية في الحادي عشر من الشهر الحالي ، أي بعد اكثر من شهر على غزوة السابع من اكتوبر ! ( الحمدلله صار لنا اشهر محرمة جديدة . سبتمبر الاسود ، اكتوبر الاحمر ، شباط الاخضر ، ابريل الدموي وهكذا ، مناسبات شهرية ولا اروع من هيج ديمقراطية عالمية ) !

هو خبر مضحك وتافه ومَن يتحدث عنه هو أتفه ( آني اعرف نفسي زين ) ولكن للبعض الذين لازالوا موهومين نقولها ! لماذا سيجتمع العرب من جديد ! ألم نرتاح قليلاً من هذه الولائم والشعب جوعان ! سيفطرون في المملكة العربية !

هل تعلمون لماذا ! انا سأخبركم بالسر . سيحضرون الخيمة لتصفية الحسابات ولغربلة آخر الزعلات والمناكفات . إي وبحق النبي !

سيدعوهم الامير محمد ليرى مَن معه ومَن ضدهُ وَمن ماخذ خاطره ! إي وعيونك الچقلة !

ابو البحرين لا شغل ولا عمل وهاي فرصة يبرز طولة ويأخُذله هبرة ! ابو القطر سيقول ها لَعَد عُدنا من جديد ونحن اصدقاء ضد الجيران ،ابو مصر راح يتمسكن عسى ولعله يقوم الامير محمد بالسماح له على هفواته ، ابو الكويت إلى الآن لم يحظى بتلك الولائم راح يجربها ،العراقي سيرتاح كم ساعة من بلاوي حشده ومصائب صواريخ الخضراء ، ابو الاردن سيحضر لتوزيع الابتسامات واخذ معه سلة خبز ،الإماراتي قد لا يحضر ليقول لمحمد بعدني زعلان منك ، بشار ! لاء هذا من وين راح يطير ! لازم يأخذ الطريق الصحراوي ، يعني على الابل  ، ماراح يلحك يوصل للموعد ! ابو اليمن ! هو اصلاً إقامته في الحجاز ، لا يحتاج عزيمة ، السوداني ! والله هاي الشغلة غريبة ، لأي رئيس منهم ستكون الدعوة ! دولة فيها ثلاثة رؤساء وكل واحد مقاطع الآخر ، طيب منو راح يحضر العزيمة ! كل واحد راح يروح بوحده ! الجزائري راح يحضر ليجلب معه ورقة طويلة حتى يقول لهم آني اقرأ بشكل افضل منكم جميعاً ! ابو المغرب ! لاء هذا ثكييييل ما يتزحزح من مكانه ! اللبناني ! الله يكون في عونه ! راح يتوسل لإنقاذ بلده الفقير  من المصيبة الجاية ! بَس ليش طالع بيدهم شيء ! مو أنتم اختاريتم طريقة المقاومة ! هاي إجا وقتها ! والباقي لأخذ الصوّر التذكارية ! سيحضرون لتصفية الحسابات الشخصية ومحاولة ربأ الشقوق لا اكثر ولا اقل ! سيحضرون لإضحاك العالم من جديد عليهم ! هل سيقاطعون إس*رائي*ل ! هل سيطردون السفير اليهودي ! هل سيدعمون الح*ما*س بالإسلحة ! هل سيهددون امريكا لدعمها الكامل لإس*رائي*ل ! هل سيقطعون النفط على الشيطان ! هل سيوقفون صفقات السلاح الغربي ! هل سيرسلون جيوشهم الى ! اعوذ بالله ، ولله آني بطران ! هل سيتخذون قرار واحد ! قرار واحد بَس ! إطلاقاً . سيحضرون لسحب الصور وليتأكد الامير مَن ماخذ خاطره ومَن زعلان ومَن يحبه او يكرهُ ! وفي النهاية سيدعون إس*رائي*ل على بذل الجهد لحماية المدنين ومراعات قانون الحرب والدمار ! هاي حتى نتنياهو يكررها يومياً ! إذاً لماذا سيجتمعون ! لاء وبعد شهر من الدمار ! كانت عملية جر النبض ! ليتأكدوا كيف ستسير الامور ومّن سيدخل الخط الساخن ومَن سيتفرج ! وبعد أن تأكدوا من السفن الحربية الشيطانية قد وصلت الى المنطقة تشجعوا وحضروا الوليمة ( لو ماكان جاءت السفن كيف كانوا سيهضموا الهبيطة ) ! بعد اكثر من شهر  يا جوعانين ! إذا انتهت العملية قبل موعد الهبيطة فماذا ستفعلون وأين ستتحللون ! مو راح إتطير العزيمة ! انتم فعلاً خير امة ! إي واللهِ ، بَس بالمقلوب ! سؤال أخير : لماذا اعلنتم عن عقد القمة الفارغة ! هل مضطرين لإضحاك العالم عليكم ! مَن الذي ارغمكم على ذلك ! اضحيتم مثل السيد حسن نصرالله ! بعد شهر راح يخطب ! لاء بَس هو مجبر على إعلان الحرب ! اليوم راح يعلنها ! مضطر  وليس أمامه غير خيار الحرب ! لعد رئيس مقاومة شنو هو ! الحديدة أضحت حارة والقضية ستنتهي وغ*ز*ة ستزول فعليه الدخول الى ذلك الطريق مكرهاً ! اعتقد نحن امام شتاء بارد وقارص جداً ! معقولة المائة ألف مقاتل كانوا لترهيب الأحزاب والشعب اللبناني فقط ! لا طبعاً ما معقولة ! إذاً جاءت الساعة وعليه تكويكها ! هو مضطر بَس أنتم !!!

انتم جماعة ، عبارة عن رؤساء عشائر تتصارعون وتناحرون بعضكم بعضاً على هذه الحريمة وتلك الوليمة وهذه النعجة وتلك الإبلة ! انتم لا امة ولا شعوب ولا حتى نعاج اسود ! انتم سرطان الشعوب . والدليل ! قبل سبعون عاماً ( عندما كنتم في الصندال والسروال الطويل ) كانت عزائمكم ادهن وادسم واجمل من اليوم ! اكو افضل من هذا الدليل ! لاء ماكو  ، وكافي اقلب الصفحة طولتها ونسيت موضوع اليوم ! اعتذر !

هل رأيتم بحياتكم شعب في دولة او ارض او مكان وكل رؤسائه وقادته في بلد وارض اخرى ! يعني ماذا يفعل خالد مشعل والهنية وباقي الفطاحل في الخارج (كُنت ارغب أن اقول القعقاع ولكنني لم اعلم كيف أجمع كلمة القعقاع ! معقولة إتكون قواقع ) ! واحد في قطر ( الحاضنة الام في العالم ) ، والآخر في تركيا لترميم الخ*لافة من جديد ، والثالث في طهران لتدريس فيلق القدس ، والآخر في بغداد للإجتماع مع السفيرة الامريكية ( خطية يشتاقلها هواية ) ، والخامس في انفاق بيروت والمنطقة الجبلية يتعلم صيد الغزلان وهكذا . اغلب او معظم القادة في بلاد بعيدة والغ*ز*ة تحترق ! ماذا يفعلون في تلك الدول غير الإستماع الى الاوامر الصادرة لهم ! وطبعاً كل مُضيف لهم ينظر الى القضية بمنظار يختلف عن الآخر . يعني خليتوا عباس الفقير يواجه النيران والغضب لوحده ! الله يكون في عونه ! راح يأخذ جائزة نوبل للسلام العالمي ! هذا خطية دوماً على الحياد ، ولا يهتم او يكترث غير لتضخيم ثروته وثروه عائلته حتى يضمن المستقبل ! يمكن طلب اللجوء غير يكون ضامن الشغلة ! لا  هذا في الاخير راح يشتغل سائق دبابة إ*سرائ*يل*ية !

الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع الفاتورة ! وبعض الشباب الح*ما*سي الذي هو الآخر ينتظر تعليمات الدولة المضيفة لقادته ! يا جماعة الحرب في غ*ز*ة وليست في الدوحة او أنقرة ! الدم يُسال هناك وانتم في فنادق تاسع نجمه! لا اعرف ولا ادرك ولا استوعب كيف تنظرون الى المرآة صباحاً ! او يمكن ماعندكم وقت لغسل الوجه ! هم فكرة ! ماذا تقولون او تتحدثون مع صورتكم عندما تشاهدونها وهي براقة في مرآة الشيراتون! ماذا تقولون للجيران او لضيوفكم الفندقية ! ماذا تفعلون هناك وشبابكم الذي اقحمتموه في النيران يلتهب يومياً ! ماهي خططتكم وافعالكم وتحركاتكم والعدو مُصر على تصفية ح*ما*سكم في  غ*ز*ة ! في أي منطقة جديدة سينبت لكم ح*ما*سكم ! هل سيتم كبحِه أم إنه في الإخضرار دوماً ولكن يجب تغير مكانه ومياهه وترعاته ! أم الأوامر هذه المرة هي للتصفية والتخلص من الح*ما*س والإنتقال الى مرحلةالارتخاء ! بعد التعب يجب اخذ حمام شمسي تركي !

هل تعلمون ماهو سر نجمتكم   الساطعه ! انا سأخبركم !

إما إنكم مُسيرين ولا علاقة لكم بغ*ز*ة ولا بح*ما*س ولا بأي فريق آخر ! ولا تعلمون ماذا وكيف تُساقون او إنكم مشاركين مع اللعبة العالمية التي جاءت لتلعب بالقضية من جديد ! وفي كلتا الحالتين الله يكون في عون الام ا*لفلس*طينية ! بَس هي الاخرى ليش هذه العجلة في الإنجاب ! ألم تتعلمي الدرس الى الآن ! ألا تدركي بأن اللعبه لم تنتهي ! ألا تستوعبي بأن كل ما كان الكبير مرتاح في الفنادق العالمية سيدفع بضناك للمحرقة كي يدفأ هو في الهيلتون ! الله يكون في عونك ! بَس حتى هو ليش دا يلحك في ارسال المساعدات والعون إليكم ! مو إفتر  رأسه ! والله فعلاً خير أمة مُضحكة !

نيسان سمو 03/11/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!