اخبار طب وصحة

اليوم العالمى للفصام.. 5 علامات تحذيرية مبكرة يجب ألا تتجاهلها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اليوم العالمى للفصام.. 5 علامات تحذيرية مبكرة يجب ألا تتجاهلها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 14:08:12 . والان الى التفاصيل.

يحتفل العالم في 24 مايو من كل عام باليوم العالمي لمرض انفصام الشخصية لرفع مستوى الوعي حول هذا الاضطراب في الصحة العقلية، والمزيد من الوعي يمكن أن يساعد في التعرف على العلامات التحذيرية المبكرة لهذا المرض في فهمه، بحسب تقرير لموقع “الصحة الهندية”. موقع إلكتروني.

الفصام هو اضطراب في الصحة العقلية يؤثر على الأداء المعرفي للدماغ. ووفقا للإحصائيات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية، فإنه يؤثر على ما يقرب من 24 مليون شخص. غالبًا ما تبدأ أعراض الفصام في الظهور في أواخر سن المراهقة والعشرينيات، ويميل إلى الحدوث مبكرًا عند الرجال مقارنة بالنساء.

يتم الاحتفال بيوم الفصام لرفع مستوى الوعي حول هذه القضية وتجاه الأشخاص الذين يعانون منها. غالبًا ما يواجه الأشخاص المصابون بالفصام صعوبة في تطوير العلاقات، كما يواجهون أيضًا تحديات من المجتمع الذي يستبعدهم، ويشعرون أيضًا بالوصم من قبل الأشخاص المحيطين بهم.

مع زيادة الوعي بهذا المرض، يصبح من الأسهل التعرف على أي علامات وأعراض واضحة لدى المراهقين والبالغين وكبار السن واتخاذ استجابة طبية فورية.

قد يبدأ الشخص في بناء معتقداته الراسخة والثابتة إذا كان هناك شيء صحيح أو خطأ على الرغم من وجود أي دليل قد يشير إلى خلاف ذلك، وقد يكون من الصعب إقناعه بعكس أفكاره، وقد يبدأ التفكير في أن يصبح تحديًا.

غالبًا ما يبدأ الناس في تطوير إحساس زائف بالأشياء، وقد يزعمون أنهم يسمعون ويشمون ويلمسون ويرون أشياء على الأرجح غير موجودة في تلك اللحظة.

قد تصبح المحادثات صعبة بالنسبة للأشخاص الذين قد يعانون من الفصام. يمكن أن يؤدي الكلام غير المنظم أيضًا إلى عدم وضوح خطوط التفكير. قد لا يتمكن الشخص من الإجابة على السؤال المطروح، وقد يتحدث عن أشياء ومواضيع مختلفة تمامًا.

تعد التقلبات المزاجية والسلوك الطفولي والعدوان والسلوك غير المتوقع أمرًا شائعًا لدى الأشخاص المصابين بالفصام. قد لا يستجيب الأشخاص المصابون بهذا المرض لتعليمات معينة ويبدأون في التصرف بشكل غريب إلى حد ما. وقد يجدون أيضًا صعوبة في اتخاذ الوضعية المناسبة. في بعض الحالات، قد تشكل الأنشطة اليومية في بعض الأحيان تحديًا بالنسبة لهم.

وقد تشمل التعبير المقيد عن العواطف، والمشاكل المعرفية، وقد يجدون صعوبة في التحدث، مما يؤدي إلى الانسحاب الاجتماعي، وما إلى ذلك.

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالفصام من صعوبات مستمرة في مهاراتهم المعرفية أو التفكيرية، مثل الذاكرة والانتباه وحل المشكلات وما إلى ذلك.

لا يوجد علاج محدد لمرض انفصام الشخصية. إلا أن علاج هذه الحالة يشمل تخفيف الأعراض والعمل على احتواء الحالة لمنع تفاقمها.

ملاحظة: هذا الخبر
اليوم العالمى للفصام.. 5 علامات تحذيرية مبكرة يجب ألا تتجاهلها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اليوم العالمى للفصام.. 5 علامات تحذيرية مبكرة يجب ألا تتجاهلها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اليوم العالمى للفصام.. 5 علامات تحذيرية مبكرة يجب ألا تتجاهلها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!