أخبار العراق

“اليكتي” غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “اليكتي” غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-29 13:29:35 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

دعا الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، كافة الأطراف المتواجدة في كركوك للوقوف معه لحل ملف حكومة كركوك، مع الرد على اتهامات الحزب الديمقراطي.

وقالت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الاتحاد الوطني الكردستاني حصل على 6 مقاعد في انتخابات كركوك، وهذا يعني أنه حصل على المركز الأول في مقعد مجلس محافظة كركوك، ويجب أن يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني، حسب ما تم الاتفاق عليه في الحكومة العراقية”، مشيرة إلى أن “كل الاتهامات التي يوجهها الحزب الديمقراطي بعرقلتنا في اختيار محافظة كركوك باطلة”.

وأضافت: “نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني حريصون على المصلحة العامة لكركوك ووضع المحافظة، خاصة أنها مكونة من عرب وأكراد وشيعة ومسيحيين، ولذلك فإن كركوك تحتاج إلى محافظ مناسب”.

وأشارت إلى أن “المرشح لمنصب محافظ كركوك يجب أن يكون من الاتحاد الوطني الكردستاني وليس من المستقلين”، مبينة: “لدينا مرشحين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية من أبناء كركوك لإدارة المنصب”.

ودعت “جميع الأطراف في كركوك إلى التعاون لحسم منصب محافظ كركوك حتى يتمكن من القيام بواجباته وتقييم عمله”.

وفي وقت سابق، اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني منافسه الاتحاد الوطني الكردستاني بعرقلة اختيار محافظة كركوك.

وقالت زعيمة الحزب الديمقراطي وفاء محمد كريم، إن “الاتحاد الوطني يتحدث دائما عن الشراكة وضرورة احترام موقفه فيما يتعلق بالمناصب داخل الإقليم، أما في كركوك فهو يتحدث عن الأغلبية”.

وأضاف كريم أن “الحزب الديمقراطي رشح مرشحا كرديا مستقلا لشغل منصب محافظ كركوك، إلا أن الاتحاد الوطني يصر على أن يكون منصب المحافظ من نصيبه، بحجة الأغلبية وعدد المقاعد”.

 

“اليكتي” غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا

ملاحظة: هذا الخبر “اليكتي” غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “اليكتي” غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “اليكتي” غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!