أخبار العراق

النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-02 16:50:18 . والان الى التفاصيل.

دعت النقابات العراقية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى إدانة تصريحات عضو الكونغرس الأميركي مايك والتز بشأن القضاء العراقي، فيما اعتبرتها محاولة لإضعاف القضاء أو تقويضه وتدخلا سافرا في الشأن العراقي.

وقالت النقابات والاتحادات العراقية خلال مؤتمر حضره مراسل السومرية، إن “تصريحات عضو الكونغرس الأميركي مايك والتز تمثل تدخلاً سافراً وغير مقبول وخرقاً لميثاق الأمم المتحدة، ولا يوجد أي مبرر قانوني أو دولي لهذا التدخل”، مؤكدة أن “محاولة إضعاف القضاء أو تقويضه تمثل تدخلاً وإضعافاً للسلطات العراقية”.

وطالبت النقابات العراقية، بحسب المؤتمر، “الكونغرس الأميركي بالرد على هذه التصريحات”، داعية المجتمع الدولي إلى “إدانة هذه التصرفات والتصريحات لأنها سابقة خطيرة وقد تستمر إذا لم تتوقف”.
وأشارت النقابات والاتحادات العراقية إلى أنها “تعمل على قاعدة الاحترام المتبادل مع دول العالم وترفض التدخل في الشؤون الداخلية”، مبينة أن “ما قاله النائب المذكور يثير مشاعر العراقيين ويعد تدخلا في الشؤون الداخلية”.

وأضافت “أعددنا خططا مستقبلية لهذا الموضوع، من بينها إرسال هذا البيان إلى وزارة الخارجية ومن ثم إلى الحكومة الأميركية”، موضحة أن “هذا الرأي يمثل وجهة نظر الشارع والمجتمع العراقي وليس سياسيا أو حزبيا”.

من جانبه أكد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي أننا “لا نقبل أي اعتداء على العراق وسيادته وقضائه، ونحن هنا نمثل رأي النقابات العراقية”.

يشار إلى أن 14 نقابة عراقية شاركت في المؤتمر من الصحفيين والمحامين.

 

النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء

ملاحظة: هذا الخبر النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!