اخبار طب وصحة

النظام الغذائي المتوازن يحارب التعب والإرهاق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النظام الغذائي المتوازن يحارب التعب والإرهاق

 . والان الى التفاصيل.

– د ب أ

وقالت البوابة الصحية لكليفلاند كلينيك، إن النظام الغذائي المتوازن يزود الجسم بمزيد من الطاقة لمقاومة مشاعر التعب والإرهاق.

وأوضح الأطباء أن النظام الغذائي المتوازن يتضمن عناصر غذائية متنوعة للوصول إلى مستويات عالية من الطاقة لفترات طويلة، ومنها الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على الألياف والنشويات والعناصر المعقدة، والتي يصعب على الجسم هضمها وامتصاصها بسهولة، وهذه العملية البطيئة مثالية للحفاظ على إمداد ثابت ودائم بالطاقة.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة الح*بو-ب الكاملة والأرز البني والفواكه مثل التفاح والكمثرى والموز والبرتقال والخضروات مثل البطاطس والخضروات الورقية.

البروتينات

تحتاج البروتينات إلى وقت أطول للهضم، مما يجعلها مفيدة لمحاربة التعب والإرهاق، أما البروتينات المشبعة بكمية كبيرة من الدهون فتتطلب جهداً شاقاً من الجسم، مما يسبب الشعور بالنعاس، لذا يفضل تناول لحوم الدجاج والسلمون منزوعة الجلد.

تتوفر أيضًا مصادر البروتين المعززة للطاقة في البيض والمكسرات واللبن.

السوائل

قد يكون التعب والإرهاق علامة على نقص السوائل، وتختلف الحاجة إلى السوائل باختلاف النشاط والطقس وعوامل أخرى. لتجنب الشعور بالتعب، من الضروري تقليل استهلاك بعض المواد، بما في ذلك الكافيين، الذي قد يوفر دفعة كبيرة من الطاقة، ولكن الزيادة الناتجة في الطاقة غالبًا ما يتبعها انهيار.

تشير الدراسات إلى أن النعاس المفرط يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين بمجرد زوال التأثير.

الكربوهيدرات البسيطة والسكر

الكربوهيدرات البسيطة والسكر هي المواد التي يهضمها الجسم ويمتصها بسهولة وسرعة، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، والأرز الأبيض، والكعك، والمشروبات المحلاة بالسكر.

 

النظام الغذائي المتوازن يحارب التعب والإرهاق

ملاحظة: هذا الخبر النظام الغذائي المتوازن يحارب التعب والإرهاق

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!