اخبار طب وصحة

النظام الغذائي الخالي من اللاكتوز.. تعرف على فوائده

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
النظام الغذائي الخالي من اللاكتوز.. تعرف على فوائده
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 06:29:17 . والان الى التفاصيل.

النظام الغذائي الخالي من اللاكتوز له إيجابياته، وعلى الرغم من أنه يوصى به في الغالب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، إلا أنه يطرح السؤال: هل يمكن للآخرين اتباعه؟ وهذا ما يوضحه هذا التقرير المنشور على موقع healthshots.

نظرًا لأن الناس يمنحون الأولوية لنظام غذائي صحي، فإن التعديل الشائع الذي يقومون به هو التحول إلى خيارات خالية من اللاكتوز. يتحلل اللاكتوز، وهو السكر الموجود في الحليب، إلى جلوكوز وجلاكتوز، وعندما يتخمر ينتج حمض اللاكتيك، المعروف أيضًا باسم سكر الحليب. في حين تلعب منتجات الألبان دورًا مهمًا في النظام الغذائي المتوازن، فإن تقليلها أو التخلص منها لأسباب صحية أو خارج نطاق الاختيار يتطلب مكملات دقيقة مع الأطعمة البديلة لمنع نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية.

إن الفائدة الأكثر إلحاحا وملحوظة للنظام الغذائي الخالي من اللاكتوز هي تحسين صحة الجهاز الهضمي لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.
تعد أعراض مثل الانتفاخ والإسهال والغازات وتشنجات المعدة شائعة بعد تناول منتجات الألبان، خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

عندما يعاني شخص ما من عدم تحمل اللاكتوز، فإن إطعام جسمك بنظام غذائي يحتوي على اللاكتوز يمكن أن يعطل عملية الهضم. ومن ناحية أخرى، فإن تجنب اللاكتوز يمكن أن يعزز أداء الجهاز الهضمي، مما يحسن امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن من الأطعمة الأخرى. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحسين التغذية والصحة العامة.

بالنسبة للعديد من الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، يمكن أن يؤدي استهلاك منتجات الألبان إلى الانتفاخ واحتباس الماء، مما قد يؤثر على جهود إدارة الوزن. “من خلال التخلص من اللاكتوز، قد تجد أنه من الأسهل الحفاظ على وزن صحي وتجنب الانزعاج الناتج عن الانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، يلجأ العديد من متبعي الحميات الخالية من اللاكتوز إلى البدائل النباتية مثل حليب اللوز أو الصويا أو الشوفان، والذي يمكن أن يكون أقل في السعرات الحرارية والدهون مقارنة بمنتجات الألبان كاملة الدسم، وهذا يمكن أن يساهم في تقليل السعرات الحرارية ودعم فقدان الوزن.

تشكل منتجات الألبان عمومًا مخاطًا في الجسم. ليس هذا فحسب، بل إن البروتين الموجود في منتجات الألبان قد يزيد الالتهاب في أجزاء رئيسية من الجسم، مثل الغدة الدرقية والجهاز الهضمي، لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. يمكن أن يؤدي قطع منتجات الألبان من نظامك الغذائي إلى زيادة مستويات الطاقة لديك، والتي يمكن ربطها بصحة الغدة الدرقية.

تحتوي العديد من منتجات الألبان، وخاصة كاملة الدسم، على مستويات عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما قد يؤثر سلبا على صحة القلب، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية. لذا، فإن اتباع نظام غذائي خالٍ من اللاكتوز يتضمن بدائل قليلة الدسم أو خالية من منتجات الألبان يمكن أن يساعد في تقليل تناولك لهذه الدهون غير الصحية. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ملاحظة: هذا الخبر
النظام الغذائي الخالي من اللاكتوز.. تعرف على فوائده
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
النظام الغذائي الخالي من اللاكتوز.. تعرف على فوائده

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
النظام الغذائي الخالي من اللاكتوز.. تعرف على فوائده
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!