اخبار طب وصحة

النشاط البدنى يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. اعرف السبب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
النشاط البدنى يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. اعرف السبب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 13:51:08 . والان الى التفاصيل.

وجدت دراسة حديثة أن النشاط البدني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر، وفقا لما ذكره موقع ميديكال إكسبريس.

وفي هذه الدراسة، التي قادها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام (MGH) ونشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، لتقييم الآليات الكامنة وراء الفوائد النفسية والقلب والأوعية الدموية الناتجة عن النشاط البدني، أحمد توكل، من مركز أبحاث تصوير القلب والأوعية الدموية في… قام مستشفى ماساتشوستس العام وزملاؤه بتحليل السجلات الطبية وغيرها من المعلومات لـ 50359 مشاركًا.

وخضعت مجموعة فرعية مكونة من 774 مشاركًا أيضًا لاختبارات تصوير الدماغ ومقاييس نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. وعلى مدار متابعة متوسطة مدتها 10 سنوات، أصيب 12.9% من المشاركين بأمراض القلب والأوعية الدموية. وكان المشاركون الذين استوفوا توصيات النشاط البدني أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23٪. ٪ مقارنة بمن لم يستوفوا هذه التوصيات.

الأفراد الذين لديهم مستويات أعلى من النشاط البدني انخفض لديهم نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. والجدير بالذكر أن الانخفاض في نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر كان مدفوعًا بالمكاسب الوظيفية في قشرة الفص الجبهي، وهو جزء من الدماغ يشارك في الوظيفة التنفيذية (أي اتخاذ القرار والتحكم في النبضات). ومن المعروف أنه يحد من مراكز التوتر في الدماغ، وقد أخذت التحليلات في الاعتبار متغيرات نمط الحياة الأخرى وعوامل الخطر لمرض الشريان التاجي.
علاوة على ذلك، فإن انخفاض إشارات الدماغ المرتبطة بالتوتر يفسر جزئيًا فائدة النشاط البدني على القلب والأوعية الدموية.
وكامتداد لهذه النتيجة، وجد الباحثون في مجموعة مكونة من 50359 مشاركًا، أن فائدة التمارين الرياضية على القلب والأوعية الدموية كانت أكبر بكثير بين المشاركين الذين من المتوقع أن يكون لديهم نشاط دماغي أعلى مرتبط بالتوتر، مثل أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الموجود مسبقًا.
وأكدت توكل، المؤلفة الرئيسية للدراسة، أن “النشاط البدني كان فعالًا بمقدار الضعف تقريبًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين المصابين بالاكتئاب، والتأثيرات على نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر قد تفسر هذه الملاحظة الجديدة”.

وقال الموقع إن هناك حاجة لدراسات مستقبلية لتحديد الوسطاء المحتملين وإثبات العلاقة السببية، وفي غضون ذلك، يمكن للأطباء أن ينقلوا للمرضى أن النشاط البدني قد يكون له تأثيرات مهمة على الدماغ، مما قد ينقل فوائد أكبر للقلب والأوعية الدموية بين الأفراد المصابين بالمتلازمات. المرتبطة بالتوتر مثل الاكتئاب.

ملاحظة: هذا الخبر
النشاط البدنى يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. اعرف السبب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
النشاط البدنى يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. اعرف السبب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
النشاط البدنى يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. اعرف السبب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!