أخبار العراق

النزاهة تصل الى المثنى وتفتح غرفة عمليات ضد “شبهات الفساد” التي طرحها الياسري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة تصل الى المثنى وتفتح غرفة عمليات ضد “شبهات الفساد” التي طرحها الياسري والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-11 08:07:53 . والان الى التفاصيل.


السومرية نيوز-سياسة

أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، وصول لجنة الأمر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة رئيس الهيئة حيدر حنون إلى المحافظة لفتح غرفة عمليات في المحافظة لمعالجة بلاغات المثنى. الفساد، ضمن إحدى مخرجات لقاء قائد لواء أنصار المرجعية حامد الياسري مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. ويتعلق الأمر بالشبهات التي أثارها الياسري حول “توزيع الغنائم” لموازنة المحافظة بين المكاتب الاقتصادية للحزبين.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن اللجنة المشكلة وفق الأمر الديواني (24617) برئاسة القاضي حيدر حنون وصلت إلى محافظة المثنى، مؤكدة أن الفريق اتخذ مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة مركزاً لها. غرفة علمية للجنة ومقر لتلقي التقارير عن حالات الفساد الإداري والمالي في دوائر المحافظة المختلفة. .

ودعت اللجنة كافة المواطنين في المثنى إلى التعاون من خلال مبادرة الإبلاغ. بهدف كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين، مشيراً إلى أن الأبواب مفتوحة أمامهم لتقديم التقارير المدعمة بالأدلة. تحقيقاً للمصلحة العليا، والحفاظ على المال العام، وتقديم أفضل الخدمات لأهالي المحافظة.

ووجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال لقائه جمعاً من اهالي محافظة المثنى بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية تقوم بزيارة المحافظة. متابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام والتدقيق فيها وإحالتها للتدقيق، وفي حال ثبوت الخلل يتم التحقيق فيها وتحديد المقصرين وإحالتهم إلى القضاء.

وسبق أن منح قائد لواء الأنصار، الحكومة الاتحادية والمحلية في المثنى، صلاحية معالجة عدة شبهات بينها فتح مكاتب اقتصادية للأحزاب وتقاسم أموال موازنة المحافظة ومشاريعها، فيما هدد بتظاهرات حاشدة الأربعاء المقبل لطرد المحليين. الحكومة ومجلس المحافظة، قبل أن يلتقي الياسري ووفد من المثنى بالسوداني ويغادران. بنقاط ومكاسب مثيرة، الياسري يؤجل تظاهرات الأربعاء.

 

النزاهة تصل الى المثنى وتفتح غرفة عمليات ضد “شبهات الفساد” التي طرحها الياسري

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة تصل الى المثنى وتفتح غرفة عمليات ضد “شبهات الفساد” التي طرحها الياسري نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: النزاهة تصل الى المثنى وتفتح غرفة عمليات ضد “شبهات الفساد” التي طرحها الياسري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة تصل الى المثنى وتفتح غرفة عمليات ضد “شبهات الفساد” التي طرحها الياسري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!