اخبار منوعة

الفتح يحقق فوزه الأول على ملعبه عبر بوابة «الاتفاق» تريند – Trends

الفتح يحقق فوزه الأول على ملعبه عبر بوابة «الاتفاق» :

الدوري السعودي: الفتح يفك عقدة ملعبه الجديد أمام الاتفاق

ويسعى فريق الفتح إلى كسر الحظ السيء الذي أصابه في ملعبه الجديد، وأبعده عن تذوق الفوز الأول رغم خوضه سبع مباريات على ملعبه، عندما يستضيف نظيره فريق الاتفاق في ختام الجولة. الجولة 26 من الدوري السعودي للمحترفين.

قصة الفتح مع ملعبه الجديد بدأت بمثابة عقدة للفريق، رغم أنه واجه فرقاً أقل قدرات فنية منه، إلا أن الفتح لم ينجح في معانقة النصر حتى الآن. وبدأ المودي مشواره في ملعبه الجديد في نوفمبر الماضي عندما التقى الفيحاء في الجولة الـ14، وانتهت المباراة. وبخسارته بهدف دون رد، كانت المباراة الثانية للفريق في الجولة التالية أمام الطائي، وخسر بالنتيجة نفسها، قبل أن يتعادل أمام الشباب ثم الأخدود.

وبعد توقف طويل بسبب مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر، خاض الفتح ثلاث مباريات على أرضه، حيث تعادل أمام داماك، ثم خسر أمام الخليج، ثم أمام الاتحاد في الجولة قبل الأخيرة.

وفي الجولة الماضية استعاد الفتح نغمة انتصاراته، وخرج بفوز ثمين أمام الوحدة بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة نجح فيها الفريق النموذجي في الخروج بنتيجة 3-2. المباراة، ورفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن بقائمة الترتيب.

ويبدو أن الفرصة جيدة أمام الفريق المضيف الفتح لتحسين مركزه والتقدم خطوة نحو المراكز الأولى، إذا حقق الفوز على حساب الاتفاق بفارق نقطتين فقط أيضاً. إذ يتعثر ضمك في نفس الجولة، ويتعادل أمام الحزم، مما يجعل الفوز كافياً للصعود للفتح. نحو المركز السادس.

الاتفاق يتطلع للتعويض بعد تعادله أمام الأهلي (نادي الاتفاق)

أما فريق الاتفاق بقيادة الإنجليزي ستيفن جيرارد، فهو يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات بعد تسجيل التعادل الثاني على التوالي مع الطائي والأهلي في الجولة الماضية، وهو ما وسع فارق النقاط مع التعاون يتسع عقب التعادل الأخير لفارس الدهناء.

الاتفاق لديه تباين في المستوى، وحتى في النتيجة، فتارة يبدو مثالياً وينجح في حسم المباراة سريعاً، وتارة أخرى يتعادل في لحظات غير متوقعة كما حدث في مباراة الطائي التي لقد كان متفوقاً، عنصرياً وفنياً، على مضيفه الذي يحتل مركزاً متأخراً في الترتيب.

وحتى في مباراته الأخيرة، لم ينجح الاتفاق في التعامل معه بشكل مثالي، ولم يتمكن من الحفاظ على تقدمه بهدفين أمام الأهلي الذي تعادلا في وقت قاتل خلال المباراة، رغم أن الأخير وكان اللعب منقوصاً في أبرز عناصره، لكن الاتفاق لم ينجح في استغلال ذلك.

وخلال مباريات الفتح والاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين منذ عام 2009، سجل الفتح أفضلية ملحوظة على فارس الدهناء، حيث بلغت اللقاءات بينهما 25 مباراة. وحقق فريق الفتح الفوز في 11 مباراة مقابل انتصارات الاتفاق الستة، ووقع التعادل بينهما في ثماني مباريات.

ويسعى الاتفاق الذي أصبح فريقاً مليئاً بالنجوم، إلى كسر جفاف الانتصارات على الفتح منذ أكثر من موسمين، حيث يعود آخر فوز إلى 23 فبراير 2021، عندما فاز فارس الدهناء بالمباراة. بنتيجة 3-2.

ويستعيد الاتفاق خدمات لاعبه جراي الذي غاب عن مباراة الأهلي الماضية بسبب الإيقاف، حيث نال بطاقة حمراء مباشرة أمام الطائي، حيث تمثل عودته قوة لخيارات الفريق الهجومية.

الشباب يسعى لترجمة مستوياته المميزة بالفوز على الرياض (نادي الشباب)

وفي العاصمة الرياض، يستضيف فريق الشباب نظيره الرياض، في مباراة يسعى من خلالها للعودة إلى دائرة الانتصارات، خاصة بعد المستوى المثالي والرائع الذي قدمه الفريق في مباراته أمام النصر. -الهلال الذي خسر بنتيجة 4-3.

ويتطلع الشباب الذي يسجل تراجعاً في نتائجه وحتى في موقعه في قائمة الترتيب، إلى نتيجة إيجابية من أجل تحسين مركزه، حيث يتواجد حالياً في المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، وإذا نجح في ذلك وبفوزه مساء اليوم، يرفع رصيده إلى 31 نقطة، ويبتعد عن الفرق التي تتأخر عنه في القائمة. تصنيف.

وقدم الشباب بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا أداءً مقنعاً بعد الاستراحة، وظهر لاعبوه بشكل مثالي، إلا أن الفريق سيفتقد خدمات محمد العبسي الحارس الشاب الحاضر في صفوف المنتخب الأولمبي السعودي. والأمر نفسه بالنسبة للمهاجم عبد الله الرديف، فالثنائي يمثل قوة إضافية للفريق، لكن هناك خيارات. وسيتواجد المدرب بيريرا، على صعيد حراسة المرمى، بين حامد يوسف، أو مصطفى ملائكة، اللذين انضما للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

أما فريق الرياض الذي أصبح يدرك خطورة موقفه وصعوبة مركزه الفني فهو يبحث عن تجنب الخسارة على أقل تقدير، حيث يتواجد الفريق حالياً في المركز الـ14 قبل انطلاق منافسات الجولة. ، برصيد 25 نقطة.

ملاحظة: هذا الخبر الفتح يحقق فوزه الأول على ملعبه عبر بوابة «الاتفاق» تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!