اخبار شعبنا المسيحي

المجلس الشعبي يشارك في اجتماع بدهوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المجلس الشعبي يشارك في اجتماع بدهوك  . والان الى التفاصيل.

عشتار تيفي كوم/

بدعوة من قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث يونان بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة، عقد يوم الخميس الموافق 29 حزيران 2023، إجتماعا في كنيسة مار بطرس وبولص في دهوك، شارك فيه المجلس الشعبي بوفد ضم السيدان يلدا خوشابا وعصام جركو عضوي قيادة المجلس، حيث استهل قداسة البطريرك الإجتماع بالصلاة الربانية وبعدها كلمة الترحيب القاها غبطة المطران مار شمعون، ومن ثم كانت كلمة قداسة البطريرك الذي أكد فيها على عدد من الثوابت منها وحدة الأمة وعلاقة الكنيسة والأمة هي كالعلاقة بين الروح والجسد، وأكد أيضا على العمل المشترك بين مؤسساتنا منطلقين من مبدأ سمو مصلحتنا القومية على أي شيء آخر. بعدها جرت عدد من المداخلات لممثلي أحزابنا ومنها مداخلة السيد يلدا خوشابا الذي أكد بأن المجلس الشعبي كان من الأوائل الذي دعا الى وحدة الصف والموقف بين طوائف شعبنا عامة وبين مؤسساتنا القومية، وفعلا تأسس تجمع التنظيمات، وكذلك المجلس الشعبي يؤمن بأن الساحة الوطنية تتسع لعمل كل الأحزاب، وهو أيضا يدعو للعمل المشترك خاصة في هذه المرحلة التي تتسارع فيها المتغيرات السياسية الوطنية والأقليمية والدولية، وأنه مستعد للنقاشات والحوارات الهادفة لتحقيق هذا الهدف، كما أكد على تجاوز كافة الخلافات والمعرقلات التي كانت سببا في عدم نجاح التجارب السابقة. وفي ختام هذه المداخلات القى غبطة المطرابوليط مار ياقو كلمة شكر فيها المشاركين وارائهم القيمة مؤكدا على أهمية وضرورة توحيد المواقف.

المشاركون في هذا الإجتماع هم:

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

الحركة الديمقراطية الآشورية

حزب بيت نهرين الديمقراطي

الحزب الوطني الآشوري

حزب أبناء النهرين

 

المجلس الشعبي يشارك في اجتماع بدهوك

ملاحظة: هذا الخبر المجلس الشعبي يشارك في اجتماع بدهوك نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المجلس الشعبي يشارك في اجتماع بدهوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المجلس الشعبي يشارك في اجتماع بدهوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!