اخبار طب وصحة

المانجو.. اعرف الوقت المناسب والمقدار الصحى لتناولها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
المانجو.. اعرف الوقت المناسب والمقدار الصحى لتناولها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 10:08:07 . والان الى التفاصيل.

مع قدوم فصل الصيف، يتجه محبو المانجو إلى تناول الكثير منه خلال موسمه المميز، ولكن يجب الحذر من أن الإفراط في تناول المانجو غالبا ما يسبب زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الجسم، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناولها في فصل الصيف. الاعتدال، لذا فإن الكمية الموصى بها من المانجو يوميا هي دون التسبب في أي ضرر، حسبما يوضح تقرير تايمز أوف إنديا.

المانجو مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يدعم جهاز المناعة، وفيتامين A المهم للرؤية وصحة الجلد. توفر المانجو أيضًا فيتامين E وفيتامين B والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

تعتبر المانجو مصدراً جيداً للألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وتمنع الإمساك. كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تحسن انتظام الأمعاء وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المانجو على التربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تحسين الحالة المزاجية.

ويوصي خبراء التغذية بتناول نصف حبة مانجو كبيرة، أي حوالي 150 جرامًا، يوميًا، حيث يحتوي حجم هذه الحصة على ما يقرب من 125-150 سعرة حرارية.

وأوضح الخبراء أيضًا أن المانجو التي تحتوي على 300 سعرة حرارية قد تكون صحية لمعظم الناس. إذا كان الشخص البالغ يحتاج إلى حوالي 2000 سعر حراري يوميًا، فإن ثمرة مانجو كبيرة ستساهم بحوالي 15% من إجمالي احتياجاته اليومية من السعرات الحرارية.

ووفقا لخبراء التغذية، يمكنك شرب ماء الليمون قبل تناول المانجو أو تناوله مع منقوع بذور الشيا أو منقوع اللوز والجوز للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

وبحسب الخبراء، يفضل تناول المانجو مباشرة قبل ممارسة أي نشاط بدني. كما ينصح بتناوله نيئاً وليس على شكل عصير، حيث أن دمجه مع مكونات أخرى مثل السكر والحليب يقلل من قيمته الغذائية.

ملاحظة: هذا الخبر
المانجو.. اعرف الوقت المناسب والمقدار الصحى لتناولها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
المانجو.. اعرف الوقت المناسب والمقدار الصحى لتناولها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
المانجو.. اعرف الوقت المناسب والمقدار الصحى لتناولها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!