أخبار العراق

المالية النيابية: حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية تقارب 20 تريليون دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المالية النيابية: حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية تقارب 20 تريليون دينار  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكدت اللجنة المالية النيابية، يوم الاربعاء، أن حصة اقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية لعام 2024 لم تتغير عما أقر في موازنة العام الماضي.

وقالت عضو اللجنة نرمين معروف لوكالة شفق نيوز، إن “اللجنة المالية النيابية بدأت عقد اجتماعاتها لمناقشة ودراسة جداول قانون الموازنة العامة، وستكون الاجتماعات مكثفة يوميا لحين الانتهاء من التقرير النهائي وإقرار جداول الموازنة”. “.

وبينت أن “نسبة اقليم كوردستان في موازنة 2024 هي نفسها التي أقرت في موازنة 2023 والتي تبلغ 12.67%، أي نحو 20 تريليون دينار”.

وفي وقت سابق اليوم، ابلغ مصدر برلماني وكالة شفق نيوز، أن اللجنة المالية النيابية عقدت اجتماعها الأول بعد تسلمها جداول موازنة 2024، بهدف مراجعة الجداول والبدء بدراستها لغرض المضي بإقرارها.

لاحقاً، أكدت اللجنة المالية في بيان لها أنها عقدت اجتماعها الأول بشأن قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2024، بهدف وضع خطة شاملة لمراجعة وتحليل جداول الموازنة وبنودها بعد وصولها من رئيس الوزراء. مكتب الوزير .

أعلن رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني، تسلمه جداول الموازنة بعد وصولها من رئاسة مجلس الوزراء، تمهيدا لمناقشتها ورسم السياسة المالية لها، مؤكدا سرعة إنجازها. منها قبل انتهاء الفصل التشريعي للمجلس.

أحال رئيس مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي، أمس الثلاثاء، مشروع قانون الموازنة الاتحادية 2024 إلى اللجنة المالية بعد استلامه من الحكومة العراقية.

وتبلغ موازنة 2024 بحسب ما أعلنها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأحد الماضي، 211 تريليون دينار، ورواتب الموظفين لعام 2024 تبلغ 62 تريليون دينار، فيما بلغت موازنة 2023 199 تريليون دينار ورواتب الموظفين 59 تريليون دينار.

وبحسب السوداني، فإن إيرادات موازنة 2024 تقدر بـ”144 تريليون و336 مليار دينار، فيما تبلغ النفقات 210 تريليون و936 مليار دينار، فيما يبلغ العجز 63 تريليون و599 مليار دينار”.

وقال السوداني، إن “تخصيصات المحافظات لبرامج الحكم المحلي بتخصيص استثماري بلغت 10.633 تريليون دينار لعام 2023، وقمنا بتمويل 3.333 تريليون دينار بناء على الطلبات الجوهرية من المحافظات”، مضيفاً أن “باقي التخصيص 7.333 تريليون دينار في حساب أمانة تحت تصرف حكومات المحافظات”.

 

المالية النيابية: حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية تقارب 20 تريليون دينار

ملاحظة: هذا الخبر المالية النيابية: حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية تقارب 20 تريليون دينار نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : المالية النيابية: حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية تقارب 20 تريليون دينار

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المالية النيابية: حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية تقارب 20 تريليون دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#المالية #النيابية #حصة #إقليم #كوردستان #في #الموازنة #الاتحادية #تقارب #تريليون #دينار

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!