أخبار العراق

الكهرباء تعلن إعفاء 10 مسؤولين وتكشف عن حملة كبرى لرفع مليون تجاوز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكهرباء تعلن إعفاء 10 مسؤولين وتكشف عن حملة كبرى لرفع مليون تجاوز  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادأعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، (12 حزيران 2024)، عن إعفاء أكثر من 10 مسؤولين في قطاعات الوزارة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.وقال وكيل وزارة الكهرباء عادل كريم في تصريح متلفز مساء اليوم، تابعته “بغداد اليوم”، إنه “تم اعفاء أكثر من 10 مسؤولين في وزارة الكهرباء في عموم المحافظات بسب التلكؤ في تجهيز الطاقة خلال الأيام الماضية”.وأشار الى، انه “خلال اليومين الماضيين، فُصلت خطوط في مناطق جنوبية ومناطق حزام بغداد”، مبينا ان “مجموعة وحدات لتوليد الطاقة خرجت عن الخدمة في بسماية ومحطات في الجنوب ومنطقة الفرات الأوسط، لأسباب فنية وتم اعادة هذه الخطوط للخدمة وعادت الكهرباء الى الاستقرار نسبياً”.وكشف وكيل الكهرباء عن “وصول انتاج المحطات الى أكثر من 26 الف ميكاواط، مقابل عجز يقدر بـ 24 ألف ميكاواط”، لافتا الى ان “هناك تجاوزات كبيرة على الشبكة الوطنية وهناك مليون وحدة متجاوزة”.وبين، ان “هناك حملة كبرى قريبة لرفع التجاوزات ومحاسبة المتجاوزين وفق القانون”.وتابع ان “15 ألف ميكاواط في طريق الاحالة من المحطات الغازية وسيتم فتح وحدتين جديدتين قريباً في محطة دبس الغازية بكركوك”، مؤكدا ان “الحكومة خصصت اموالا كبيرة لوزارة الكهرباء”.وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس في وقت سابق اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري الخاص بمشاريع وزارة الكهرباء وخططها الإنتاجية، بحضور ممثلي وزارات الكهرباء والنفط والتخطيط.وتقرر، خلال الاجتماع، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء “إعفاء القيادات الهندسية والفنية في قطاع الكهرباء، من الذين تلكؤا في تنفيذ المهام والاستجابة لشكاوى المواطنين، وثبت سوء إدارتهم للمفاصل المكلفين بها، كما أوعز السوداني بالمضي في رفع التجاوزات عن الشبكة الوطنية، والإسراع بإحالة المشاريع التي ثبتت كفاءتها وجدواها الفنية والاقتصادية”.

 

الكهرباء تعلن إعفاء 10 مسؤولين وتكشف عن حملة كبرى لرفع مليون تجاوز

ملاحظة: هذا الخبر الكهرباء تعلن إعفاء 10 مسؤولين وتكشف عن حملة كبرى لرفع مليون تجاوز نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الكهرباء تعلن إعفاء 10 مسؤولين وتكشف عن حملة كبرى لرفع مليون تجاوز

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الكهرباء تعلن إعفاء 10 مسؤولين وتكشف عن حملة كبرى لرفع مليون تجاوز . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!