أخبار العراق

النزاهة النيابية: القضاء وصل إلى المرحلة النهائية في ملف سرقة القرن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة النيابية: القضاء وصل إلى المرحلة النهائية في ملف سرقة القرن والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-13 11:20:33 . والان الى التفاصيل.


13 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكدت لجنة النزاهة النيابية، الاثنين، أن القضاء وصل الى المرحلة النهائية من ملف سرقة القرن.
وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية سروة عبد الواحد، إن “ملف سرقة القرن الآن موجود عند القضاء ونحن نثق بالقضاء العراقي بحسم هذا الملف”، مشيرة الى أن “القضاء أكد أن “هذا الملف وصل الى المرحلة النهائية”.
وأوضحت أن “هناك جدية من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في إنهاء ملف سرقة القرن والكشف عن جميع تفاصيله”.
وأضافت أن “مجلس النواب أنهى القراءتين الأولى والثانية لقانون استرداد الأموال المهربة”، مبينة أن” هناك جلسات ستخصص للاستماع لهيئتي النزاهة والرقابة بهذا الشأن للتوصل الى القانون وهناك رغبة حقيقية لإكماله”.
وبينت أن” هناك إجراءات ستتغير بما يخص قانون استرداد الأموال، وكذلك ستتم معالجة الاسم القانوني مثلاً (أموال منهوبة أو مهربة)، وكذلك التضخم المالي سيندرج ضمن هذا القانون”، مشيرة الى أن” هناك مؤسسات رسمية لا تعطي الأرقام بصورة صحيحة بشأن أرقام الأموال المهربة”.
وأشارت الى أن” قانون استرداد الأموال سيفعل من أين لك هذا؟ بشأن الأموال الكبيرة المهربة لأي شخص عنده تضخم مالي معرض للسؤال”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

النزاهة النيابية: القضاء وصل إلى المرحلة النهائية في ملف سرقة القرن

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة النيابية: القضاء وصل إلى المرحلة النهائية في ملف سرقة القرن نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: النزاهة النيابية: القضاء وصل إلى المرحلة النهائية في ملف سرقة القرن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة النيابية: القضاء وصل إلى المرحلة النهائية في ملف سرقة القرن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!