اخبار طب وصحة

الكارثة: اكتشاف مواد مسرطنة في منتجات ماركة ملابس مشهورة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكارثة: اكتشاف مواد مسرطنة في منتجات ماركة ملابس مشهورة

 . والان الى التفاصيل.

حذر باحثون من أن الملابس والإكسسوارات التي تبيعها شركة الأزياء العملاقة “شين” تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أظهرت الاختبارات العشوائية للملابس والحقائب والأحزمة وغيرها من العناصر وجود نسبة عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان والتوحد إلى الأبد.

تحتوي بعض العناصر على أكثر من 400 مرة من المستوى الآمن من المركبات، والتي يمكن أن تمر عبر الجلد وتصل إلى أجهزة الدم.

تم إجراء الاختبار من قبل مسؤولين كوريين جنوبيين للتأكد من التزام موقع Shein ومواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية الأخرى بمعايير العمل الآمنة.

أصبحت شركة Shein، وهي شركة مملوكة للصين ومقرها في سنغافورة، موقعًا مشهورًا للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة – حيث احتل تطبيقها المرتبة الثانية في البلاد العام الماضي بأكثر من 36 مليون عملية تنزيل.

وأظهرت بيانات من شركة ShipMatrix، وهي شركة استشارات لوجستية، أن شركة Shein تشحن حوالي مليون طرد يوميًا إلى الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر سوق للشركة المملوكة للصين في السنوات الأخيرة.

النجاح العالمي الذي حققته الشركة دفع المسؤولين في كوريا الجنوبية إلى إجراء تحليل أسبوعي لمنتجات الشركة سواء الحقائب أو الملابس أو الإكسسوارات أو الأحذية وغيرها.

وكشفت النتائج عن مستويات مفرطة من الفثالات، وهو نوع من المواد الكيميائية المستخدمة لتليين البلاستيك، والمعروف أنه يسبب اضطرابًا هرمونيًا.

كما أكدت النتائج أن المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات SHI هي “مواد كيميائية أبدية”، لأنها لا تتحلل بسهولة وتبقى في البيئة لفترة طويلة وتصبح مشكلة مستمرة لأجيال.

تُستخدم هذه المواد لصنع منتجات مقاومة للالتصاق والماء والبقع، ويمكن أن تتسرب من المنتجات وتدخل الجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو عبر الجلد.

وقد أظهرت الأبحاث أن التعرض لهذه المواد الأبدية يرتبط بانخفاض الخصوبة، ويؤثر على نمو الأطفال، ويزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان، ويضعف المناعة، ويزيد من مستويات الكوليسترول.

وكشف الباحثون أيضاً أن زوجاً واحداً من الأحذية يحتوي على 428 ضعفاً من الحد المسموح به من المواد الكيميائية، بينما تحتوي ثلاثة أكياس على 153 ضعفاً من الحد المسموح به من المواد الكيميائية إلى الأبد.

من جانبه، قال متحدث باسم شين إن الشركة أجرت أكثر من 400 ألف اختبار للسلامة الكيميائية مع وكالات الاختبار الدولية خلال العام الماضي، مؤكدا أن الشركة تأخذ سلامة المنتجات على محمل الجد.

وقال المتحدث: “عندما ندرك أي مطالبة ضد منتجاتنا، فإننا نزيل المنتجات على الفور من موقعنا من باب الحذر الشديد أثناء إجراء تحقيقاتنا”.

واشترت المجموعة الناشطة 42 قطعة، بما في ذلك الملابس والأحذية للرجال والنساء والأطفال والرضع، من مواقع SheIn الإلكترونية في النمسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا، وخمسة عناصر من متجر مؤقت في ميونيخ بألمانيا.

تم إرسال المنتجات إلى مختبر مستقل، BUI، للتحليل الكيميائي، وأظهرت النتائج مستويات عالية جدًا من الفثالات في الأحذية والفورمالدهيد في ملابس الفتيات الصغيرات.

 

الكارثة: اكتشاف مواد مسرطنة في منتجات ماركة ملابس مشهورة

ملاحظة: هذا الخبر الكارثة: اكتشاف مواد مسرطنة في منتجات ماركة ملابس مشهورة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!