اخبار عربية وعالمية

القوات الروسية تُسيطر على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد دمرت 36 طائرة بدون طيار أطلقتها أوكرانيا على ثلاث مناطق مجاورة، حسبما ذكرت رويترز. وأضافت الوزارة عبر تليغرام، أنه تم إسقاط 18 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك غربي روسيا، وتدمير تسع طائرات في منطقة كورسك جنوب بريانسك، وتدمير تسع فوق منطقة بيلغورود جنوباً.

وقال حاكم مدينة بريانسك، ألكسندر بوغوماز، عبر التطبيق، إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة الهجمات، وهو ما أكده أيضًا حاكم ولاية كورسك، أليكسي سميرنوف.

في كثير من الأحيان، لا يكشف المسؤولون الروس عن المدى الكامل للأضرار الناجمة عن الهجمات الأوكرانية.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير. ولم يكن هناك تعليق من أوكرانيا.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين تأتي ردا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا. وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تليجرام أن قواتها عززت أيضا مواقعها على طول خط المواجهة حول القريتين.

تقع مدينة سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوغانسك الأوكرانية. وتقع مدينة نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترًا إلى الغرب من سبيرني.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي عن الوضع في ساحة المعركة إن “معارك عنيفة” تدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن وقوع أي ضحايا.

ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية. ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

قد تكون أيضا مهتما ب:

تقرير يتهم أوكرانيا باستهداف قوات الدعم السريع في السودان بسبب دعم فاغنر

القوات الأوكرانية تقصف مواقع عسكرية روسية 9 مرات خلال 24 ساعة

القوات الروسية تُسيطر على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر القوات الروسية تُسيطر على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: القوات الروسية تُسيطر على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القوات الروسية تُسيطر على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!