اخبار شعبنا المسيحي

القسم السرياني في ممثلية وزارة التربية المركزية في دهوك يختتم دورة تطويرية لكوادره التعليمية

اعلام المديرية – ابراهيم اسحق

اختتم قسم الدراسة السريانية في ممثلية تربية نينوى في محافظة دهوك دورة تطويرية لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة والسريانية التربية الدينية المسيحية، اقامها بتوجيه من المديرية العامة للدراسة السريانية وبدعم من منظمة (كابني ) في محافظة دهوك وعلى قاعة المركز الثقافي الاشوري ولمدة عشرة ايام (1 كانون الاول – الى 10 كانون الاول 2016).

الدورة استمرت لمدة عشرة ايام، بواقع اربع ساعات يوميا وبمشاركة (60) معلم ومدرس من الكوادر التعليمية ، تلقى فيها معلمو ومدرسو التربية المسيحية محاضرات ضمن الدورة، تناولت طرق تقديم الدروس الخاصة بالمادة ،من خلال تضمينها لايات وامثال مستقاة من الكتاب المقدس، وضمن منهاج وزارة التربية ،حيث القى تلك المحاضرات المشرف التربوي (جلال اسطيفو)، فضلا عن محاضرات تضمنت المباديء الاولية للغة السريانية.

فيما تلقى معلمو ومدرسو مادة اللغة السريانية ،محاضرات معمقة وموسعة بقواعد اللغة السريانية القاها الاب (شليمون ايشو) مدير دار المشرق الثقافية ،فضلا عن محاضرات حول طرق تدريس المادة للصفوف الاولية، القاها المشرف التربوي المتقاعد (داود هيدو) بالاضافة لاسهام الدكتورة ( أ .د باسمة جميل جرجيس) بتقديم محاضرات اكاديمية حول الطرق الحديثة للتدريس.

كما اجرى الاستاذ محمد عبد الكريم الطحان مدير عام تربية نينوى والمشرف على ممثلية وزارة التربية المركزية في دهوك زيارة الى الدورة للاطلاع على سير عملية التعليم في الدورة التقى خلالها السادة المحاضرين اضافة الى معلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

بدوره ثمن السيد سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى الجهود التي ساهمت بانجاح الدورة ،لاسيما من خلال استضافة المركز الثقافي الاشوري لمحاضرات الدورة، بالاضافة للجهود التي اسهم بها الاستاذ يوحنا اسحق مدير عام تربية نينوى الاسبق.

هذا وكانت المديرية العامة للدراسة السريانية وضمن خطتها السنوية قد اختتمت في شهر تشرين الثاني الماضي الدورة التطويرية السابعة لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية التي اقامتها في كركوك وبالتنسيق مع قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!