أخبار العراق

ذي قار.. هدر ومخالفات بمشاريع بكلفة 12 مليار دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ذي قار.. هدر ومخالفات بمشاريع بكلفة 12 مليار دينار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 17:37:10 . والان الى التفاصيل.


30 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لهدر بالمال العام، ومُخالفاتٍ وتلاعبٍ في مشاريع مُنفَّذةٍ ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم ودوائر البلديَّة في محافظة ذي قار.
وأشار بيان للنزاهة ورد لـ المسلة، إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار رصد هدراً بالمال العام في تنفيذ مشروعي صيانة وتأهيل شارع بشبكات مجاري مياه الأمطار وشبكة الماء والقوالب الجانبيَّة والأرصفة والإكساء وإنشاء شارع مع خطوط مجاري الصرف الصحيّ في بلديَّة الفجر بكلفة 7 مليارات و643 مليوناً و120 ألف دينار.
وبين، أنَّ العمل غير مُطابقٍ للمواصفات والكشف الفنيّ، فضلاً عن مُخالفاتٍ مُشخَّصةٍ من قبل شعبة التدقيق الخارجيّ في الهيئة والخبراء المُنتدبين.
وأوضح، أنَّ الفريق كشف مُخالفاتٍ وسوء تنفيذ مشروع إنشاء شوارع حي الصدرين بقضاء الدواية في المُحافظة، لافتاً إلى أنَّ كلفة المشروع المُنفَّذ ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم للعام 2022 لقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائيّ المُنفَّذ من قبل إحدى الشركات بكلفة 4 مليارات و65 مليوناً و145 ألف دينار، مُنوّهاً الى أنَّ الفريق شخَّص عدم تواجد كادر دائرة المهندس المُقيم في موقع العمل في أغلب الأوقات، كما أنَّ تقرير شعبة التدقيق الخارجي والكشف الموقعي أثبت عدَّة مُخالفاتٍ في المشروع.
وعلى صعيدٍ آخر، رصد الفريق المُكلَّف من قبل النزاهة بمُتابعة عمل مُديريَّة بلديَّة الناصريَّـة حدوث تلاعبٍ في عمليَّة توحيد عقارين في قسم الأملاك في المُديريَّة، مُوضحاً أنَّه تمَّ تغيير استعمال العقارين من روضة وحضانة أطفال إلى ملعبٍ رياضيٍّ لتحقيق منفعةٍ شخصيَّةٍ على حساب المصلحة العامة، مُنبّهاً إلى أنَّه مُدرجٌ ضمن خطة البناء للمشروع الحكومي لسنة 2022، الخاص بمُديريَّـة تربية ذي قار.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

ذي قار.. هدر ومخالفات بمشاريع بكلفة 12 مليار دينار

ملاحظة: هذا الخبر ذي قار.. هدر ومخالفات بمشاريع بكلفة 12 مليار دينار نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ذي قار.. هدر ومخالفات بمشاريع بكلفة 12 مليار دينار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ذي قار.. هدر ومخالفات بمشاريع بكلفة 12 مليار دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!