أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يجري جردة حساب لملفات النفط والرواتب والانتخابات ويؤشر خسارة بـ7 مليارات دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يجري جردة حساب لملفات النفط والرواتب والانتخابات ويؤشر خسارة بـ7 مليارات دولار  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قال رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الأحد، إن اتفاق الرواتب الذي توصلت إليه حكومتا بغداد وأربيل “جيد جدا”، فيما أكد أن توقف صادرات النفط من كوردستان تسبب في عجز الموازنة العامة العراقية. لتخسر 7 مليار دولار.

وأضاف الرئيس بارزاني، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن “خلال زيارتنا لبغداد عقدنا عدة اجتماعات مع رئيس الوزراء وائتلاف إدارة الدولة والإطار التنسيقي”، موضحا أن “اجتماعاتنا بشكل عام كانت في إطار للعلاقات المستقبلية بين إقليم كوردستان وبغداد، وحاولت وضع آلية حتى نتمكن من الاستمرار في عقد هذه الاجتماعات حتى يمكن مناقشة المشاكل الحالية في مكان واحد وإيجاد الحلول لها.

وتابع، أن “مسألة الرواتب هي قضية أساسية بالنسبة لحكومة إقليم كردستان، والاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رئيس وزراء الإقليم ورئيس الوزراء الاتحادي بداية جيدة جداً ونأمل أن تستمر”.

وقال الرئيس بارزاني، “ناقشنا أيضاً مسألة النفط، وبالطبع كإقليم كوردستان نعتقد أنه يجب استئناف صادرات النفط، لأن هذه القضية سببت ضرراً كبيراً للعراق وإقليم كوردستان، وحتى الآن العراق لقد خسرت الميزانية أكثر من سبعة مليارات دولار”.

وأضاف، “بالطبع تمت مناقشة هذا الموضوع، لكن الأمر يتطلب المزيد من الوفود من حكومة إقليم كردستان لزيارة بغداد والحديث أكثر عن هذا الموضوع، ونأمل أن نصل إلى نتيجة”.

وبشأن إجراء انتخابات إقليم كوردستان في موعدها، قال نيجيرفان بارزاني، إنها مسؤوليتي كرئيس لإقليم كوردستان. لقد حددنا موعداً لإجراء الانتخابات، ولا تغيير في هذا الموضوع. بالطبع هذه مسألة سياسية ويجب على جميع القوى السياسية أن تتحدث عنها وأن تتفاهم من خلال هذه المناقشات”.

وصل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس السبت، إلى العاصمة بغداد، حيث شارك في اجتماع الإطار التنسيقي للأحزاب الشيعية، والاجتماع الدوري لائتلاف إدارة الدولة، الذي استمر حتى وقت متأخر من الساعة ليلاً، بحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم، صباح الأحد.

وأكد بارزاني رغبة الإقليم الجادة في حل الخلافات والقضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية وفق أحكام الدستور الدائم للبلاد.

 

نيجيرفان بارزاني يجري جردة حساب لملفات النفط والرواتب والانتخابات ويؤشر خسارة بـ7 مليارات دولار

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يجري جردة حساب لملفات النفط والرواتب والانتخابات ويؤشر خسارة بـ7 مليارات دولار نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يجري جردة حساب لملفات النفط والرواتب والانتخابات ويؤشر خسارة بـ7 مليارات دولار

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يجري جردة حساب لملفات النفط والرواتب والانتخابات ويؤشر خسارة بـ7 مليارات دولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يجري #جردة #حساب #لملفات #النفط #والرواتب #والانتخابات #ويؤشر #خسارة #بـ7 #مليارات #دولار

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!