أخبار العراق

القانونية البرلمانية: عطلة العيد الوطني للدولة العراقية يُحدد بقانون خاص

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القانونية البرلمانية: عطلة العيد الوطني للدولة العراقية يُحدد بقانون خاص  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن عضو اللجنة القانونية النائب رائد المالكي، يوم الخميس، تحديد اليوم الوطني وفق قانون تحديد علم وشعار الدولة العراقية ونشيدها الوطني، مضيفا “ننتظر” ليتم إرسالها من الحكومة الفيدرالية.

وقال النائب المالكي في تدوينة على حسابه بمنصة “X”: “البعض من الإخوة يتساءلون عن عدم وجود العيد الوطني العراقي في قانون الأعياد الرسمية”.

وأوضح، أنه “استنادا إلى نص المادة 12/أولا من الدستور، فإن علم جمهورية العراق وشعارها ونشيدها الوطني يجب أن يحدد بقانون، ولأن العيد الوطني مرتبط بتلك الرموز فإن هناك خلافا حول سواء كان يوم تأسيس الدولة أو الاستقلال أو الجمهورية، فترك تحديده لهذا القانون الخاص ولم يدمج مع الأعياد”. “نحن في انتظار أن ترسلها الحكومة.”

وصوت مجلس النواب العراقي، يوم الأربعاء 22 أيار/مايو، على مقترح قانون بشأن العطلات الرسمية في البلاد، بما فيها عطلة “عيد الغدير”.

ويتضمن قانون العطلات الرسمية نحو 11 يوما في السنة، إضافة إلى العطل الرسمية الرسمية وهي الجمعة والسبت، مع إعطاء مجلس الوزراء صلاحية إلغاء عطلة السبت عند الضرورة.

 

القانونية البرلمانية: عطلة العيد الوطني للدولة العراقية يُحدد بقانون خاص

ملاحظة: هذا الخبر القانونية البرلمانية: عطلة العيد الوطني للدولة العراقية يُحدد بقانون خاص نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : القانونية البرلمانية: عطلة العيد الوطني للدولة العراقية يُحدد بقانون خاص

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القانونية البرلمانية: عطلة العيد الوطني للدولة العراقية يُحدد بقانون خاص . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#القانونية #البرلمانية #عطلة #العيد #الوطني #للدولة #العراقية #يحدد #بقانون #خاص

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!