اخبار منوعة

الفرنسية إيزابيل أوبير تحصد جائزة «لوميير»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الفرنسية إيزابيل أوبير تحصد جائزة «لوميير»  . والان الى التفاصيل.

ستحصل الممثلة والمنتجة الفرنسية إيزابيل أوبير (71 عاما) على جائزة «لوميير» خلال الدورة الـ16 لمهرجان ليون السينمائي الدولي الذي سيقام في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر، حسبما أعلن منظموه أمس. واعتبر المنظمون، في بيان، إيزابيل أوبير، إحدى أشهر الممثلات الفرنسيات، والتي تحظى بأكبر تقدير في العالم.

واستعان المخرج الفرنسي كلود شابرول بأوبير في أفلامه، وشاركت في سبعة منها، وفازت عن أولها «فيوليت نوزير» بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي عام 1978.

فازت بجوائز في مهرجان البندقية السينمائي عن اثنين من أفلامه الأخرى، Un Affaire du Femme (1988) وLa Ceremonie (1995).

ثاني جائزة تمثيلية حصلت عليها في مهرجان كان السينمائي كانت عن فيلم مدرس البيانو لمايكل هانيكي عام 2001. وفي عام 2009، ترأست لجنة تحكيم المهرجان.

وتألق هوبير في أفلام أبرز المخرجين الفرنسيين والأوروبيين، مثل جان لوك جودار، وكلير دينيس، وبرتراند تافيرنييه، وموريس بيالا، وأندريه تشينيت، وأندريه ويدا، وغيرهم.

وستصبح هوبير ثالث امرأة تحصل على جائزة لوميير، بعد جين فوندا عام 2018 وكاثرين دونوف عام 2016، وتخلف هذا العام المخرج الألماني فيم فيندرز الذي فاز بها عام 2023. واعتبرها هوبير “جائزة رائعة مثلها”. مهرجان.” إنها تحمل اسم مخترعي السينما، والحصول عليها مدعاة للفرح والفخر”.

وتمنح هذه الجائزة، التي أنشأها المدير العام لمعهد لوميير والمفوض العام لمهرجان كان، تييري فريمو، إلى “شخصية سينمائية على مجمل أعمالها، وعلى الارتباط بينه وبين تاريخ السينما. “

الفرنسية إيزابيل أوبير تحصد جائزة «لوميير»

ملاحظة: هذا الخبر الفرنسية إيزابيل أوبير تحصد جائزة «لوميير» نشر أولاً على موقع (البيان) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : الفرنسية إيزابيل أوبير تحصد جائزة «لوميير»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الفرنسية إيزابيل أوبير تحصد جائزة «لوميير» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!