اخبار طب وصحة

الفرق بين أورام المخ الحميدة والخبيثة وطرق العلاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الفرق بين أورام المخ الحميدة والخبيثة وطرق العلاج
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-31 05:53:07 . والان الى التفاصيل.

أورام الدماغ هي نمو غير طبيعي للخلايا الداعمة داخل الدماغ والأنسجة التي تغطيه. في حين أن جميع سرطانات الدماغ هي أورام، ليست كل أورام الدماغ سرطانية. يمكن لأورام المخ الخبيثة أن تغزو الأنسجة المحيطة وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، في حين أن الأورام الحميدة لا تفعل ذلك. أنت عادة تفعل ذلك. وفي حين أن الأورام التي نشأت في أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن تنتشر إلى الدماغ عبر مجرى الدم، فإن أورام الدماغ الأولية تقتصر على الدماغ، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

الطفرة الجينية هي السبب الرئيسي لسرطان الدماغ. أورام المخ هي ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الأطفال بعد سرطان الدم. وفقًا للجمعية الوطنية لأورام الدماغ، فإن حوالي 70% من أورام المخ التي يتم تشخيصها لدى البالغين تكون حميدة والـ 30% المتبقية خبيثة. هناك حوالي 120 نوعًا مختلفًا من أورام المخ التي تتميز بالحجم والموقع والخلية الأصلية ودرجة الورم.

بشكل عام، أورام المخ الحميدة هي أورام غير سرطانية وتنمو ببطء. يمكن أن تنتج الأعراض عن طريق الضغط على الهياكل المحيطة، على الرغم من أنها لا تهدد الحياة في كثير من الأحيان. تشمل الأشكال الشائعة لأورام الدماغ الحميدة الأورام السحائية، والأورام الدبقية منخفضة الدرجة، وأورام الغدة النخامية، والأورام العصبية الصوتية.

من ناحية أخرى، أورام المخ الخبيثة هي نمو سرطاني يتطور بسرعة ولديه القدرة على التسلل بسرعة إلى الأنسجة المحيطة. يتم تصنيف أورام الدماغ هذه وفقًا لأصلها وشدتها، حيث يعتبر الورم الأرومي الدبقي متعدد الأشكال أحد أكثر الأنواع عدوانية.

ضعف اليد والساق
غير واضح
السمع وفقدان الذاكرة
خلل وضعف التنسيق بين حركات اليد والساق (في حالة أورام المخيخ)
تشخيص ورم في المخ
ورم في المخ

أورام الدماغ من الدرجة الأولى والثانية عادة ما تكون غير عدوانية. ويتم علاجهم بالجراحة والمراقبة المستمرة للمريض للتأكد من عدم تكرار الورم أو نموه.

“في حالات الأورام في المرحلتين الثالثة والرابعة، فإنها تتطلب علاجًا إشعاعيًا وكيميائيًا يتجاوز الجراحة. أثناء العلاج الإشعاعي، يتم استخدام الأشعة السينية عالية الطاقة لتدمير الخلايا السرطانية أو إيقافها أو إبطاء نموها.

في الحالات التي تتطلب العلاج الكيميائي، يستخدم طبيب الأورام الأدوية لتدمير الخلايا السرطانية عن طريق وقف نموها وقدرتها على التكاثر. تنتقل أدوية العلاج الكيميائي الجهازية عبر مجرى الدم للوصول إلى الخلايا السرطانية. بعض الطرق الأكثر شيوعًا لإعطاء العلاج الكيميائي هي من خلال الح*بو-ب، التي يتم ابتلاعها، أو من خلال الحقن في الوريد (IV). في الآونة الأخيرة، تم استخدام العلاج المناعي لأورام الدماغ عالية الجودة. يستهدف العلاج الموجه الجزيئات المشاركة في تطور الورم المبكر.

ملاحظة: هذا الخبر
الفرق بين أورام المخ الحميدة والخبيثة وطرق العلاج
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الفرق بين أورام المخ الحميدة والخبيثة وطرق العلاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الفرق بين أورام المخ الحميدة والخبيثة وطرق العلاج
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!