أخبار العراق

العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا (صور)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا (صور) والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 16:52:13 . والان الى التفاصيل.

استلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الجمعة، قطع اثرية عراقية من وزيرة الشؤون الداخلية السويسرية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه “ضمن إطار دبلوماسية استرداد الآثار العراقية المهربة التي اطلقتها وزارة الخارجية تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ثلاث قطع اثرية عراقية قيمة جدا، تعود الى الحضارة الاشورية القديمة من وزيرة الشؤون الدخلية السويسرية إليزابيث بوم شانيدر”.

واعرب الوزير خلال حفل استلام القطع الاثرية عن شكره للحكومة السويسرية للتعاون الذي ابدته في سبيل استرجاع هذا الإرث الحضاري العراقي، مؤكداً ان الوزارة تسعى جاهدة لاسترجاع الآثار إلى العراق.

تجدر الإشارة إلى ان القطع الثلاث هي تمثال اله الشمس الآشوري وجدرايتان يعود تاريخها إلى العهد الآشوري قبل الميلاد.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية كانت قد تسلمت الالف من القطع الاثرية من دول عدة تعود الى حضارة وادي الرافدين.

كما تسلمت وزارة الخارجية خلال العامين الماضيين العشرات من القطع الآثارية من الحكومة السويسرية.

 

العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا (صور)

ملاحظة: هذا الخبر العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا (صور) نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا (صور)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا (صور) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!