أخبار العراق

العراق يستضيف اجتماعاً “تركياً – سورياً” بدعم صيني وإيراني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يستضيف اجتماعاً “تركياً – سورياً” بدعم صيني وإيراني  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت صحيفة “الوطن” السورية، الأحد، أن العاصمة العراقية بغداد ستستضيف اجتماعاً تركياً سورياً من أجل إعادة التفاوض واستئناف تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.

ونقلت الصحيفة السورية عن مصادر وصفتها بمتابعة أن “التصريحات السورية التركية المتتالية، التي جاءت في سياق تغير المعطيات السياسية على المستوى الميداني والسياسي وحتى الإقليمي، كشفت عن خطوات جدية ومرتقبة لعودة الشعب السوري وشعبه”. على الأطراف التركية الجلوس إلى طاولة الحوار”.

وأكدت المصادر ذاتها أن “اجتماعاً سورياً تركياً مرتقباً سيعقد في العاصمة العراقية بغداد، وهذه الخطوة ستكون بداية لعملية تفاوضية طويلة قد تفضي إلى تفاهمات سياسية وميدانية”.

وأشارت إلى أن “الجانب التركي طلب من موسكو وبغداد الجلوس على طاولة حوار ثنائي مع الجانب السوري، من دون وجود أي طرف ثالث وبعيدا عن الإعلام، لبحث كل التفاصيل التي من المفترض أن تعيد العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها”.

وبحسب “الوطن”، أكدت المصادر أن “خطوة إعادة التفاوض والحوار للتقارب بين أنقرة ودمشق تحظى بدعم عربي واسع، إلى جانب دعم روسي وصيني وإيراني”.

وتدعم تركيا المعارضة في شمال سوريا سواء سياسيا أو بالمعدات العسكرية، وتنتشر القوات التركية في محافظة إدلب ومناطق بريف حلب الشمالي والشرقي.

 

العراق يستضيف اجتماعاً “تركياً – سورياً” بدعم صيني وإيراني

ملاحظة: هذا الخبر العراق يستضيف اجتماعاً “تركياً – سورياً” بدعم صيني وإيراني نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يستضيف اجتماعاً “تركياً – سورياً” بدعم صيني وإيراني

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يستضيف اجتماعاً “تركياً – سورياً” بدعم صيني وإيراني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يستضيف #اجتماعا #تركيا #سوريا #بدعم #صيني #وإيراني

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!