أخبار العراق

العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ رفضت وزارة الخارجية العراقية، السبت، تصريحات عضو الكونغرس الأميركي مايك والتز ضد رئيس مجلس القضاء العراقي فائق زيدان، ووصفتها بـ”التدخل السافر في الشأن العراقي”.

وأكدت الوزارة، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، رفضها الكامل لما ورد في هذه التصريحات التي تمس بشخص رئيس المجلس القضائي القاضي فائق زيدان والحقوق الأساسية للدولة العراقية. حيث يمثل القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات.

واعتبرت الوزارة هذه التصريحات “تدخلا سافرا في شؤون العراق الداخلية”، مشيرة إلى أن “محاولة التأثير على القضاء تعتبر اعتداء على أهم مكونات كيان الدولة المسؤول عن تحقيق العدالة والمساواة والاستقرار في البلاد”. دولة.”

وأعربت وزارة الخارجية العراقية، بحسب البيان، عن أسفها لـ”محاولات إقحام الكونغرس في مثل هذه القضايا، باعتبارها تدخلا في سيادة الدول وأنظمتها القضائية”.

 

العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان

ملاحظة: هذا الخبر العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يرد على الكونغرس: نرفض المساس بزيدان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يرد #على #الكونغرس #نرفض #المساس #بزيدان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!