أخبار العراق

العراق يثمن اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يثمن اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-28 19:28:41 . والان الى التفاصيل.

ثمن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، قرار إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين.

وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ السومرية نيوز أن الأخير “أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ثمن خلاله موقف إسبانيا وخطوتها المهمة في الاعتراف بدولة فلسطين، معبرا عن تقديره”. على الدعم والمساعدة التي تقدمها الحكومة الإسبانية للقضية ا*لفلس*طينية، واستنكارها للعدوان. ما يتعرض له الأبرياء في غ*ز*ة”.

وأكد خلال الاتصال، أن “هذه المواقف التي اتخذتها الدول الكبرى لها الأثر الكبير في ردع العدوان ومنع الإبادة الجماعية التي تمارس بوحشية ودون ضمير وضمير ضد الفلسطينيين، وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية، مجددا اهتمام العراق بإقامة دولة فلسطينية مستقلة”. الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة الابتعاد عن كل أسباب اتساع الصراع.

وأوضح رئيس الوزراء لنظيره الإسباني، أن “رغبة العراق في بناء شراكة استراتيجية مع اسبانيا، ومشاركة الشركات المتخصصة في النهضة العمرانية والتنموية التي يشهدها العراق والبيئة الجاذبة للاستثمار، والمضي قدماً بعلاقة ثنائية”. في مجالات متعددة.”

من جانبه جدد سانشيز دعوته للسودانيين لزيارة إسبانيا من أجل مواصلة مناقشة الملفات الثنائية وعقد اجتماعات اللجنة المشتركة، بما يعزز الشراكة ويسهم في تطوير العلاقات بين البلدين، بحسب البيان.

 

العراق يثمن اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين

ملاحظة: هذا الخبر العراق يثمن اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق يثمن اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يثمن اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!