أخبار العراق

العراق في المرتبة الثامنة عربياً بمؤشر الج#ريم*ة للعام 2024

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق في المرتبة الثامنة عربياً بمؤشر الج#ريم*ة للعام 2024  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ احتل العراق المركز الثامن عربيا والثمانين عالميا من بين 146 دولة في مؤشر الج#ريم*ة للعام الحالي 2024، بحسب موقع “نومبيو” المهتم بتوفير بيانات عن أسعار المستهلكين ومعدلات الج#ريم*ة والج#ريم*ة. ونوعية الرعاية الصحية.

وذكر الموقع في جدول اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، أن دولتي فنزويلا وبابوا غينيا الجديدة احتلتا المركزين الأول والثاني عالميا بأعلى معدل ج#ريم*ة للعام الحالي بنسبة 81.2% و79.7% على التوالي، بينما جاءت أفغانستان وهايتي. في المركزين الثالث والرابع بنسبة 78.3%. 77.9% على التوالي.

واحتل العراق المرتبة 80 عالمياً بمؤشر 44.7% ومؤشر أمان 55.3%، والمرتبة الثامنة عربياً في مؤشر الج#ريم*ة للعام الحالي، بعد سوريا بـ 69.1%، واليمن ثانياً بـ 68.6%، وليبيا ثالثاً. بنسبة 60.4%، والجزائر رابعة بنسبة 52.2%، ومصر. المركز الخامس بنسبة 47.3%، والمغرب السادس بنسبة 46.5%، ولبنان السابع بنسبة 46.4%.

بينما جاءت دول قطر، والإمارات، وأندورا، في ذيل الدول التي سجلت أقل معدلات الج#ريم*ة، بنسب 16%، و15%، و12.9% على التوالي.

 

العراق في المرتبة الثامنة عربياً بمؤشر الج#ريم*ة للعام 2024

ملاحظة: هذا الخبر العراق في المرتبة الثامنة عربياً بمؤشر الج#ريم*ة للعام 2024 نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق في المرتبة الثامنة عربياً بمؤشر الج#ريم*ة للعام 2024

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق في المرتبة الثامنة عربياً بمؤشر الج#ريم*ة للعام 2024 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #في #المرتبة #الثامنة #عربيا #بمؤشر #الج#ريم*ة #للعام

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!