أخبار العراق

العتبة العلوية توضح خطوات استعدادها لعيد الغدير (صور)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العتبة العلوية توضح خطوات استعدادها لعيد الغدير (صور) والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-20 19:44:45 . والان الى التفاصيل.

أوضح مدير اعلام العتبة العلوية، حيدر رحيم، اليوم الخميس، خطوات الاستعداد لعيد الغدير، فيما أشار الى ان الفعاليات ستبدأ غدا الجمعة وتنتهي بعد أسبوع.

وقال رحيم في مؤتمر صحفي حضره مراسل السومرية، ان “فعاليات عيد الغدير ستبدأ غدا الجمعة وتنتهي بعد أسبوع”، مشيرا الى انه “ستشارك 12 دولة بفعاليات ثقافية وستنشر راية الغدير في تلك الدول وسيقام منتدى حواري بمشاركة رجال الدين من كل الديانات والمذاهب”.

وأضاف ان “هناك محفل قراني من عمان ولبنان وثلاثين مخطوطة أثرية وسيعرض المصحف المنسوب للأمام علي ابن ابي طالب (ع)”، مبينا انه ” سيتم اعداد كيكه طولها 1000 متر وأكثر من 100 الف وجبة من الكيك ستقدم للزوار”.

وتابع، ان ” هناك خطة امنية خاصة بالتنسيق مع القوى الأمنية لتيسير دخول الزائرين”، موضحا انه ” تم تهيئة صحن الزهراء لاحتواء الزوار بأربع طوابق، ووفرنا كذلك 4 آلاف متر مكعب مساحة اضافية من خلال التوسعة في محيط العتبة، مع توفير مراوح عملاقه نظرا لحرارة الجو”.

وفي وقت سابق، شهدت محافظة النجف، نشر رايات ضمن محيط وداخل ضريح الإمام علي (عليه السلام)، تخص عيد الغدير الذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنوياً بعيد الغدير الذي يوافق 18 من شهر ذي الحجة والذي يعتبرونه اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (ص) بالإمام علي (ع) خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وجرت الوصية في “غدير خم” قرب مكة المكرمة.

 

العتبة العلوية توضح خطوات استعدادها لعيد الغدير (صور)

ملاحظة: هذا الخبر العتبة العلوية توضح خطوات استعدادها لعيد الغدير (صور) نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العتبة العلوية توضح خطوات استعدادها لعيد الغدير (صور)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العتبة العلوية توضح خطوات استعدادها لعيد الغدير (صور) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!