اخبار طب وصحة

الطقس الحار يهدد مرضى القلب. نصائح هامة لتجنب مخاطره

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الطقس الحار يهدد مرضى القلب. نصائح هامة لتجنب مخاطره

 . والان الى التفاصيل.

يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض القلب والأوعية الدموية التي تتطلب عناية كبيرة، خاصة في الطقس الحار، كما ينصح الدكتور أشوت غريغوريان، المتخصص في جراحة القلب والأوعية الدموية، بحسب ما نقلت صحيفة “إزفستيا”.

ويقول في مقابلة مع صحيفة “إزفستيا”: “يجب على كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية الالتزام بنظام العلاج الذي يصفه له طبيبه المعالج. وبغض النظر عن أمراض القلب، يجب على جميع المرضى دون استثناء تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وتعويض فقدان الماء والمعادن في الوقت المناسب”.

ويشير الطبيب إلى أنه يجب على الجميع إجراء فحوصات دورية وإجراء تخطيط القلب وتخطيط صدى القلب لأنها تتيح الكشف في الوقت المناسب عن المشكلة الناشئة لدى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب لأول مرة والتغيرات التي تحدث لدى أولئك الذين سبق تشخيص إصابتهم بأمراض القلب.

ووفقا له، يجب على المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الالتزام بنظام تناول الأدوية الخافضة للضغط.

ويوضح: لماذا من الضروري أن نتذكر هذا؟ لأن هذه الأدوية لها تأثير تراكمي. والتوقف عن تناولها يقلل من تركيزها في الدم، مما قد يسبب أزمات ذات عواقب مختلفة. ويجب أن يتذكر المريض في الطقس الحار، مع الإفراط في تناول السوائل، ضرورة تناول الأدوية”. «بما في ذلك خفض ضغط الدم، وكذلك الالتزام بنظام غذائي صحي غير مالح».

أما من يعانون من أمراض القلب التاجية وتصلب الشرايين، فيجب عليهم تناول أدوية خفض نسبة الكولسترول في الدم واتباع نظام غذائي غني بالزيوت النباتية والتقليل من الدهون الحيوانية.

ووفقا له، فإن مشكلة تصلب الشرايين لا تزال قائمة، لذا يجب الاستمرار في تناول أدوية خفض الكولسترول (الستاتينات). كما يجب عليك تناول أدوية لتمييع الدم (تقليل كثافة الدم) بحيث يصبح أكثر سيولة ويسهل مروره عبر المناطق الضيقة من الشرايين، لمنع تجلط الدم. لافتاً إلى أن تأثير الأدوية يرتبط بثبات تركيزها في الدم.

 

الطقس الحار يهدد مرضى القلب. نصائح هامة لتجنب مخاطره

ملاحظة: هذا الخبر الطقس الحار يهدد مرضى القلب. نصائح هامة لتجنب مخاطره

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!