اخبار عربية وعالمية

الطاقة الذرية: محطة زابوروجيه كانت على وشك التعرض لحادث نووي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الطاقة الذرية: محطة زابوروجيه كانت على وشك التعرض لحادث نووي  . والان الى التفاصيل.

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن محطة زابوروجي للطاقة النووية كانت على وشك التعرض لـ”حادث نووي”، وذلك في أعقاب هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على المحطة.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، في تصريحات صحفية، إن هدف الوكالة هو تجنب وقوع حادث نووي، معرباً عن خشيته من احتمال حدوث ذلك بسبب الحرب في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات الوكالة الدولية بعد إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار كانت تستهدف المصنع. وقالت الخدمة الصحفية لمحطة زابوروجي النووية إن الطائرة بدون طيار سقطت على سطح وحدة الطاقة السادسة بالمحطة.

وأوضحت المحطة أنه رغم كل الدعوات الموجهة للقوات المسلحة الأوكرانية لوقف العمل، إلا أن قصف المحطة وبنيتها التحتية مستمر، وقد يؤثر ذلك على التشغيل الآمن لمحطة الطاقة النووية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن أوكرانيا، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين، أوضحت من خلال الهجمات على محطة زابوروجي للطاقة النووية، أنها سلكت طريق الار*ها*ب النووي.

المصدر: وكالات

 

الطاقة الذرية: محطة زابوروجيه كانت على وشك التعرض لحادث نووي

ملاحظة: هذا الخبر الطاقة الذرية: محطة زابوروجيه كانت على وشك التعرض لحادث نووي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!