أخبار العراق

الصدر يرفض بشدة “توبة” مجموعة بالعراق أدعت أنه “الإمام المهدي”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصدر يرفض بشدة “توبة” مجموعة بالعراق أدعت أنه “الإمام المهدي”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، بشدة “توبة” من وصفهم بـ”أصحاب القضية” وعودتهم إلى تياره.

جاء ذلك ردا على تصريحات أحد المقربين من الصدر، المعروف بـ”الوزير القائد”، ردا على تصريحات أحد أنصار التيار في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الوزير القائد في رده: إلا المتورطين في القضية، فلا توبة لهم حاليا أعاذنا الله منهم.

وفي منتصف نيسان/ابريل الماضي، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تجميد نشاط التيار الصدري لمدة عام كامل، في إشارة إلى استمراره في قيادته للتيار الذي يضم «أهل القضية» وبعض الفاسدين والمفسدين. الناس الفاضحين، هو “مسألة كبيرة”.

وظهرت مجموعة ممن يطلق عليهم “أصحاب القضية” في تسجيل فيديو جديد في أيار/مايو الماضي، يدعون إلى مبايعة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، باعتباره الإمام المهدي المنتظر.

وأعلن القضاء العراقي، الجمعة 14 نيسان/أبريل، اعتقال العشرات من المتهمين من “المتورطين في القضية”، وقال إنهم “عصابة تثير الفتنة”.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن “محكمة تحقيق الكرخ قررت القبض على 65 متهماً من أفراد عصابة ما تسمى (أصحاب القضية) التي تروج لأفكار تثير الفتنة وتكدر الأمن المجتمعي”.

وأصدرت محكمة جنح الكرخ، في حزيران/يونيو 2023، أحكاماً بالسجن بحق 52 فرداً من فئة “أصحاب الدعاوى”، بحسب بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى العراقي، الأحد.

ويذكر أن الإمام المهدي في التراث الديني الإسلامي من آل محمد، وسيظهر في آخر الزمان “ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جورا وجوراً” كما في الحديث النبوي. الحديث. ولكن هناك خلاف حول شخصيته، حيث يرى أهل السنة والمجتمع أنه لم يولد بعد وأنه من أبناء حفيد الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب. فاطمة بنت النبي بينما تقول الشيعة الامامية انه ولد في القرن الثالث الهجري ويسمى محمد بن محمد بن الحسن العسكري وهو من نسل حفيد الامام الحسين. بن علي.

 

الصدر يرفض بشدة “توبة” مجموعة بالعراق أدعت أنه “الإمام المهدي”

ملاحظة: هذا الخبر الصدر يرفض بشدة “توبة” مجموعة بالعراق أدعت أنه “الإمام المهدي” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الصدر يرفض بشدة “توبة” مجموعة بالعراق أدعت أنه “الإمام المهدي”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصدر يرفض بشدة “توبة” مجموعة بالعراق أدعت أنه “الإمام المهدي” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الصدر #يرفض #بشدة #توبة #مجموعة #بالعراق #أدعت #أنه #الإمام #المهدي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!