أخبار العراق

حزب تركماني يكشف عن مساع لإعادة مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حزب تركماني يكشف عن مساع لإعادة مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قالت نائبة رئيس حزب الاصلاح التركماني منى قهوجي، يوم الخميس، إن جهوداً تبذل من أجل قيام المحكمة الاتحادية العليا (أعلى سلطة قضائية في العراق) بإلغاء قرارها المتعلق بإلغاء مقاعد مكونات الكوتا ومحدداتها. الترميم في قانون الانتخابات التشريعية في اقليم كوردستان.

وقال قهوجي في تصريح للصحافيين في أربيل، إن عدم وجود مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان ليس في مصلحة أي طرف في الإقليم.

وأضافت أن قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء مقاعد الكوتا غير قانوني وغير دستوري ويهدف إلى تقويض العيش المشترك، داعية إلى التراجع عن هذا القرار.

وتابع قهوجي بالقول إن برلمان كوردستان يحتاج إلى مشاركة جميع الأطراف السياسية في الانتخابات بمختلف مكوناتها، مؤكدا أنه “إذا لم تتم إعادة مقاعد الكوتا فإن حزب الإصلاح التركماني لن يشارك في الانتخابات” المقرر إجراؤها المقبل. يونيو.

وقررت المحكمة الاتحادية العليا، في شباط/فبراير الماضي، إلغاء مقاعد الكوتا في قانون الانتخابات التشريعية للإقليم، وتقليص عدد مقاعد برلمان كوردستان من 111 مقعدا إلى 100 فقط، ما أثار استياء واسعا بين الأقليات، ما دفعها إلى إعلان مقاطعتها. للانتخابات المقرر إجراؤها في يونيو المقبل. .

 

حزب تركماني يكشف عن مساع لإعادة مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر حزب تركماني يكشف عن مساع لإعادة مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : حزب تركماني يكشف عن مساع لإعادة مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حزب تركماني يكشف عن مساع لإعادة مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#حزب #تركماني #يكشف #عن #مساع #لإعادة #مقاعد #الكوتا #في #برلمان #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!