اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: تسليم شحنة من أحدث لقاح للملاريا إلى أفريقيا الوسطى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الصحة العالمية: تسليم شحنة من أحدث لقاح للملاريا إلى أفريقيا الوسطى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 10:54:09 . والان الى التفاصيل.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اليونيسف قامت بنقل أكثر من 43 ألف جرعة من لقاح الملاريا R21/Matrix-M جواً إلى بانغي بجمهورية أفريقيا الوسطى، وستتبعها أكثر من 120 ألف جرعة في الأيام المقبلة. وهي أول دولة تحصل على لقاح الملاريا R21 الذي يستخدم للوقاية من الملاريا ويستخدم في التحصين الروتيني للأطفال.

وأضافت في تصريح صحفي، أن إرسال اللقاحات يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في الوقاية من المرض وإنقاذ حياة الأطفال، موضحة أن لقاح R21 هو لقاح الملاريا الثاني الذي توصي به منظمة الصحة العالمية للأطفال الذين يعيشون في المناطق الموبوءة. وإلى جانب التوصية السابقة لمنظمة الصحة العالمية بشأن لقاح RTS,S، يوجد الآن ما يكفي من إمدادات اللقاح لتوسيع نطاق التطعيم ضد الملاريا في أفريقيا. ويتم تمويل إطلاق كلا اللقاحين من قبل التحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi Vaccine Alliance).

وقالت ليلى باكالا، مديرة شعبة الإمدادات في اليونيسف: “مع توفر منتجين الآن للبلدان، فإن زيادة إمدادات لقاحات الملاريا ستغير قواعد اللعبة فيما يتعلق ببقاء الأطفال وصحتهم”. “لقد تم التغلب إلى حد كبير على المخاوف السابقة بشأن تلبية الطلب الزائد على العرض، والآن أولويتنا هي أن تصل اللقاحات إلى كل طفل معرض للخطر.”

وأوضحت أن لقاحي R21 وRTS,S أثبتا سلامتهما وفعاليتهما في الوقاية من الملاريا لدى الأطفال. تم تسليم لقاح RTS,S إلى أكثر من مليوني طفل في غانا وكينيا وملاوي في برنامج تجريبي مدته 4 سنوات أظهر انخفاضًا بنسبة 13% في الوفيات الناجمة عن الملاريا. كل الأسباب.

يُشار إلى أن الملاريا من أكثر الأمراض فتكا في العالم، حيث تق*ت*ل ما يقرب من نصف مليون طفل دون سن الخامسة كل عام في أفريقيا، وتشهد جمهورية أفريقيا الوسطى أحد أعلى معدلات الإصابة بالملاريا في العالم. وفي عام 2022، من المتوقع أن يكون هناك حوالي 1,733,000 حالة إصابة بالملاريا في البلاد، بمتوسط ​​حوالي 4,747 حالة يوميًا. كما أودى المرض بحياة نحو 5180 شخصا على مدار العام، أي 14 حالة وفاة يوميا.

وقالت الدكتورة سانيا نيشتار، الرئيس التنفيذي لتحالف اللقاحات جافي: “إن وجود لقاحين آمنين وفعالين يعني أن لدينا تأمينًا أكبر للإمدادات ويمكننا أن نكون أكثر ثقة بشأن تلبية احتياجات البلدان، وهذا هو الأهم – أن البلدان التي يمكن أن يكون “لقاحاتنا تأثيرًا أكبر من إمكانية الوصول إليها، فهي تنقذ آلاف الأرواح كل عام وتوفر الإغاثة للأسر والمجتمعات والأنظمة الصحية بأكملها.”

وتستعد جمهورية أفريقيا الوسطى، إلى جانب تشاد وكوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموزمبيق ونيجيريا وجنوب السودان وأوغندا، لاستقبال شحنات R21، مع تسليم حوالي 4.33 مليون جرعة من لقاح RTS,S إلى 8 دول. حتى الآن – بنين وبوركينا فاسو والكاميرون وغانا وكينيا. RTS,S وليبيريا وملاوي وسيراليون – التي توفر اللقاح في برامج التحصين الروتينية للأطفال كجزء من برنامج الخطة الوطنية لمكافحة الملاريا، تليها بوروندي والنيجر في قائمة شحنات RTS,S.

تعتمد عمليات تسليم اللقاحات إلى البلدان الممولة من خلال تحالف اللقاحات على طلبات الحكومة واستعدادها لإدراج اللقاح في برامج التحصين الروتينية.

يدعم التحالف العالمي للقاحات والتحصين واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والشركاء الحكومات في استعدادها لتلقي اللقاحات وإدخالها، بما في ذلك دعم البلدان لتطوير خطط تنفيذ اللقاحات واستراتيجيات الاتصال، وإجراء تدريب للعاملين الصحيين وإشراك المجتمع، وضمان قدرة كافية لسلسلة التبريد.
إن لقاحات الملاريا، التي يتم تقديمها كجزء من الأدوات المتاحة في الخطط الوطنية الشاملة لمكافحة الملاريا، سوف تقلل بشكل كبير من الوفيات في مرحلة الطفولة المبكرة ويمكن أن تساعد في تنشيط مكافحة الملاريا. ومع انضمام R21 الآن إلى RTS,S لاستخدامه في برامج التحصين، فسوف يستمر لقاح الملاريا في التوسع في أجزاء من أفريقيا، حيث تظل الملاريا سببا رئيسيا لوفيات الأطفال.

وأضافت الدكتورة كيت أوبراين، مديرة إدارة التحصين واللقاحات والمواد البيولوجية بمنظمة الصحة العالمية: “إن ارتفاع الطلب المجتمعي على لقاحات الملاريا يوفر أيضًا فرصة للأطفال لتلقي لقاحات الطفولة الأخرى التي قد تكون مستحقة، مما ينقذ المزيد من الأرواح”.

تعتبر لقاحات الملاريا إضافة مهمة لمكافحة الأمراض، والتخطيط الدقيق ضروري لضمان النجاح في إدخال لقاحات الملاريا وتكاملها مع التدخلات الأخرى بما في ذلك الناموسيات المعالجة بالمبيدات الحشرية أو الرش الداخلي للأماكن المغلقة، والوقاية الكيميائية، والتشخيص والعلاج الفوري لتحقيق أقصى قدر من الصحة العامة. تأثير.

ملاحظة: هذا الخبر
الصحة العالمية: تسليم شحنة من أحدث لقاح للملاريا إلى أفريقيا الوسطى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الصحة العالمية: تسليم شحنة من أحدث لقاح للملاريا إلى أفريقيا الوسطى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الصحة العالمية: تسليم شحنة من أحدث لقاح للملاريا إلى أفريقيا الوسطى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!