اخبار طب وصحة

الشعور بالتعب في هذا الوقت هو علامة على نقص فيتامين مهم في الجسم.

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الشعور بالتعب في هذا الوقت هو علامة على نقص فيتامين مهم في الجسم.

 . والان الى التفاصيل.

بقلم – علاء نبيل :

يجب الحفاظ على مستوى فيتامين ب12 في الجسم متوازناً عن طريق تناول الأطعمة الغنية به، لأن نقصه عن المستوى الطبيعي يسبب بعض الأعراض المزعجة.

هناك علامة تشير إلى نقص فيتامين ب12 في الجسم تظهر في الصباح، وهي الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

وجدت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتمريض أن الشعور بالتعب هو العرض الأكثر شيوعاً لنقص فيتامين ب12 في استطلاع شمل 1000 شخص.

وأشار باحثو الدراسة إلى أن 96% من المشاركين في الاستطلاع شعروا بالتعب الشديد عند الاستيقاظ في الصباح بسبب انخفاض فيتامين ب12 في الجسم.

وسجل فريق البحث أعراضا أخرى لنقص فيتامين ب12، إذ أفاد 30% من الأشخاص بمعاناتهم من تساقط الشعر وقرحة الفم وعدم وضوح الرؤية، كما عانى 34% من التهاب وتورم اللسان.

وبالإضافة إلى ما سبق، تشمل أعراض نقص فيتامين ب12 الصداع، والدوخة، وضيق التنفس، وخفقان القلب، ومشاكل الجهاز الهضمي، وصعوبة التركيز، وضيق التنفس، وشحوب الجلد.

لتجنب نقص فيتامين ب12، من الضروري أن يكون النظام الغذائي اليومي غنيًا بمجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية.

 

الشعور بالتعب في هذا الوقت هو علامة على نقص فيتامين مهم في الجسم.

ملاحظة: هذا الخبر الشعور بالتعب في هذا الوقت هو علامة على نقص فيتامين مهم في الجسم.

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!