اخبار عربية وعالمية

السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر لـ 6 سنوات قادمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر لـ 6 سنوات قادمة  . والان الى التفاصيل.

أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية رئيسًا لجمهورية مصر العربية لمدة 6 سنوات قادمة.

وعقد مجلس النواب المصري جلسة خاصة لهذا الغرض في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، والتي افتتحت بهذا الحدث التاريخي.

قرأ المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب كتاب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في ديسمبر الماضي. وتضمن الكتاب إعلان فوز عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية بنسبة 89.6%، ثم دعا رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي إلى أداء اليمين الدستورية.

“أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

وقال السيسي في خطاب تنصيبه: “تحركنا مع الشعب لإنقاذ بلدنا من براثن التطرف والانهيار”. وجدد التأكيد على “التعهد باستكمال عملية بناء الوطن وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء الدولة الديمقراطية الحديثة”.

السيسي هو أول رئيس للبلاد يؤدي اليمين الدستورية في 3 أماكن مختلفة.

وأدى اليمين الدستورية لأول مرة عام 2014 أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، منذ حل البرلمان آنذاك.

وفي عام 2018، أدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في مقر البرلمان القديم بوسط القاهرة.

ويؤدي الرئيس السيسي، اليوم، اليمين الدستورية لافتتاح مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر لـ 6 سنوات قادمة

ملاحظة: هذا الخبر السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر لـ 6 سنوات قادمة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!