أخبار العراق

السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-22 15:36:06 . والان الى التفاصيل.

وجه زعيم التيار الوطني الشيعي، السيد مقتدى الصدر، بالتوجه إلى المساجد ورفع “راية الغدير” بعد إتمام مجلس النواب التصويت على قانون العطلات الرسمية والتي من بينها عطلة بيوم عيد الغدير.

وقال السيدر الصدر، في منشور له على منصة “أكس”، انه “بفضل الله وتوفيقه وبجهود أبناء الوطن وأبناء المذهب الامامي الجعفري بل وكل المنصفين من السنة بل اخوتنا في الوطن من الأديان والكرد والقوميات الأخرى، تم التصويت من قبل نواب البرلمان العراقي مشكورين على (عطلة يوم الغدير) عيد الله الأكبر عطلة عراقية وطنية”.

وأضاف، “فصار لزاماً على العراقيين اجمع ولاسيما ابناء التيار الوطني الشيعي التوجه الى المساجد رافعين راية الغدير، ومتشحين بالوشاح الاخضر؛ للصلاة ركعتين شكراً لله تعالى، ورفع الشهادات الثلاث من منائرها: اشهد ان لا اله الا الله، اشهد ان محمدا رسول الله، اشهد ان عليا والي الله”.

وتابع: “كل ذلك في أقرب مسجد ممكن مع عدم التعدي على الآخرين وعلى مسؤولي المساجد، فإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا. ويمنع اطلاق العيارات النارية منعاً باتاً”.

يذكر أن البرلمان أتم خلال جلسة اليوم، التصويت على مشروع قانون العطلات الرسمية، والذي تضمن عطلة بيوم “عيد الغدير”.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس، ورد لـ السومرية نيوز، أن “مجلس النواب صوت على مشروع قانون العطلات الرسمية”.

وتضمن مشروع القانون، تعطيل الدوام الرسمي بأيام: “الجمعة والسبت من كل أسبوع، 1 محرم الحرام، 10 محرم الحرام، 12 ربيع الأول، (1-3) شوال عيد الفطر، (10-13) ذي الحجة عيد الأضحى، 18 ذي الحجة عيد الغدير، 1 كانون الثاني رأس السنة الميلادية، 6 كانون الثاني عيد الجيش، 21 آذار عيد نوروز، 1 أيار عيد العمال العالمي”.

وبعد التصويت، قرر أعضاء البرلمان، إضافة عطلة جديدة بيوم 16 آذار (جرائم البعث والانفال والهجوم على حلبجة).

 

السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير

ملاحظة: هذا الخبر السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!