اخبار منوعة

رونالدو يضرب ويحلق… و«ميترو» في خطر تريند – Trends

رونالدو يضرب ويحلق… و«ميترو» في خطر :

ويعكس الصراع على صدارة الهدافين في الدوري السعودي للمحترفين، إلى حد كبير، حجم المنافسة على لقب البطولة، حيث يتصدر الهلال الترتيب، ويطارده غريمه التقليدي النصر. وفي قائمة الهدافين يأتي أيضا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المقدمة، ويطارده الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

يخطو النجم الدولي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، خطوات ثابتة نحو فرض هيمنته على لقب هداف الدوري السعودي في نسخته الحالية، بعد أن رفع رصيده بعد مباراة الطائي إلى 26 هدفا بعد تسجيله هدفا. ثلاثية في الشوط الثاني من المباراة.

أحرز الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال هدفين في الشوط الأول من المباراة أمام الشباب ليرفع رصيده إلى 22 هدفا بفارق هدف واحد عن قائد النصر الذي بدا وكأنه استشعر اقتراب الخطر ونجح في ذلك. في تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى الطائي، العودة لتوسيع الفارق بينهما.

وأمام رونالدو فرصة كبيرة لزيادة نتاجه التهديفي، فضلا عن توسيع الفارق مع أقرب منافسيه، خاصة بعد إصابة الصربي ميتروفيتش وخروجه من ملعب المباراة نتيجة إصابة عضلية تعرض لها بعد تسجيل الهدف الثاني. . ولم يتم تحديد مدة الغياب بعد، لكنه بالتأكيد لن يكون حاضرا في الجولة المقبلة عندما يلتقي الهلال مع نظيره الأكهود. .

وفي ظل هذه الإصابة التي لحقت بهداف الوصيف وغاب عن عدد من المباريات مع فريقه الهلال، تبدو الفرصة سانحة للمغربي عبد الرزاق حمدالله “الجلاد” للصعود والاقتراب من القمة. ، حيث يحتل مهاجم الاتحاد حاليا المركز الثالث برصيد 18 هدفا.

ويحظى المغربي حمدالله، الذي سبق أن حقق لقب هداف الدوري ثلاث مرات، بفرصة كبيرة للارتقاء ومنافسة النجم البرتغالي رونالدو، حيث أصبح الحضور التهديفي للاعب المغربي كبيرا في مباريات فريقه الأخيرة حيث يحتل المركز الأول حاليا. المهاجم الأول في صفوف الاتحاد بعد الغيابات المتعددة للنجم الفرنسي كريم بنزيما عن تمثيل الفريق. وتكون فعاليتها محدودة عند الحضور والمشاركة.

إصابة ميتروفيتش قد تؤثر على مسيرته التهديفية في البطولة (تصوير: يزيد السمراني)

في الوقت الذي توقفت فيه مشوار النجم البرازيلي تاليسكا مهاجم النصر الذي سجل 16 هدفا بعد الإصابة التي أنهت موسمه وتوقفه عن الركض في الملعب رغم أنه كان يخطو خطوات مثالية نحو المنافسة على لقب الدوري. ويتصدر ترتيب الهدافين بجوار رونالدو، حيث يتواجد تاليسكا حاليا في المركز الرابع بعد صعود حمد. الله موجود في القائمة

ويبدو المشهد حاليا منحصرا بين رونالدو في صدارة الترتيب والصربي ميتروفيتش يطارده، لكن الإصابة قد تهدد قدرته على اللحاق بقائد النصر، في الوقت الذي تبدو فيه الفرصة سانحة أمامه. مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله، الذي توج بلقب هداف الموسم الماضي برصيد 21 هدفا، وقبل ذلك توج حمدالله بلقب الهداف مرتين، الأولى برقم قياسي بلغ 35 هدفا، في موسم 2018-2019، والثانية برصيد 29 هدفا. أهداف موسم 2019-2020.

وبالعودة إلى نجم النصر كريستيانو رونالدو، فقد سبق له أن حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي عندما مثل مانشستر يونايتد، وهداف الدوري الإسباني ثلاث مرات في تاريخه، وهداف الدوري الإيطالي مرة واحدة، وهو أول لاعب ينجح في تحقيق لقب الهداف في ثلاث بطولات أوروبية كبرى.

ولا يبدو رونالدو غريبا على الجانب التهديفي، إذ سبق له أن توج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا، المسابقة الدولية الكبرى للأندية، ست مرات، بالإضافة إلى مرة واحدة عندما كان شريكا مع البرازيلي نيمار والمنتخب البرازيلي. الأرجنتيني ليونيل ميسي في موسم 2015.

وبدأت مسيرة رونالدو التهديفية تظهر علاماتها الموسم الماضي، على الرغم من وصول أيقونة ريال مدريد إلى صفوف نادي العاصمة الأصفر أواخر فترة الانتقالات الشتوية. واستطاع الدون كما يطلق عليه أن يترك بصمته سريعا ويسجل 14 هدفا ساهمت في حصوله على المركز الخامس في قائمة الهدافين نهاية الموسم الماضي، فيما كان عبد الرزاق حمدالله في المقدمة برصيد 21 هدفا، يليه بواسطة البرازيلي تاليسكا برصيد 20 هدفا، ثم جاء النيجيري أودين إيجالو مهاجم فريق الهلال حينها برصيد 19 هدفا، ثم جاء فراس البريكان مهاجم فريق الفتح حينها برصيد 18 هدفا، ثم البرتغالي. النجم رونالدو برصيد 14 هدفا.

وفي الموسم الحالي، بدأت المؤشرات التهديفية لرونالدو مبكرا عندما تصدر قائمة الهدافين في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية برصيد 6 أهداف، وهي البطولة التي فاز فيها النصر باللقب بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال. في نهائي البطولة الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وفي دوري أبطال آسيا، كان رونالدو يتقدم بشكل مثالي في قائمة الهدافين، حيث سجل ستة أهداف، لكن خروج النصر وودعه المنافسة القارية الكبرى أوقف طموح رونالدو وقدرته على زيادة نتاجه التهديفي في القائمة، وهو ما ويتصدر الفريق البرازيلي تاليسكا برصيد 8 أهداف.

ولم يقتصر تأثير كريستيانو على مستوى تسجيل الأهداف فحسب، بل ساهم في صناعة 9 منها في بطولة دوري المحترفين هذا الموسم، بالتساوي مع ألفارو ميدران، لاعب التعاون، وخلف الجزائري رياض محرز، الال. -لاعب الأهلي الذي صنع 10 أهداف، وهو أكثر لاعب تمريرات حاسمة حتى الآن في المسابقة.

وبات رونالدو الأكثر تسجيلا للأهداف هذا الموسم في الدوري، بتسجيله 26 هدفا وصناعة 9 تمريرات حاسمة، أي أنه ساهم في 35 هدفا من أهداف النصر، بنسبة فوز بلغت 49.2 بالمئة من أهداف النصر دوريا.

وسجل النصر حتى الآن 71 هدفاً في 25 جولة بالدوري الاحترافي، نصيب رونالدو نصفها، سواء على مستوى التهديف أو التمريرة الحاسمة، ما يجعله اللاعب الأكثر حسماً في البطولة.

ملاحظة: هذا الخبر رونالدو يضرب ويحلق… و«ميترو» في خطر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!