أخبار العراق

السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغداداستقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (9 حزيران 2024)، المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط، داي هوليانغ والوفد المرافق له. وأكد السوداني خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته “بغداد اليوم”، “الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات”، مبينا أن “وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزز هذا التوجه لتطوير العلاقات بين البلدين”.وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى “مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه يوم أمس في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الاستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر  المتمثل بحرق الغاز، معبراً عن شكره لجهود جميع العاملين في هذا المشروع”.وأوضح “اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل، وأن هناك مواقعَ سيتم عرضها على الشركات، وبالخصوص شركة بتروجاينا”، مؤكداً “عرض مشروع تنفيذ الطاقة المتكاملة الذي يتضمن إنتاج النفط والغاز المصاحب ومحطات المعالجة ومحطة كهرباء ومصفى بتروكيمياويات”.وشدد السوداني على أنه “يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكون مشروعاً واحداً، وهو ما عرضت الشركة التعاون فيه”، معبراً عن “استعداد العراق للدخول شريكاً مع الشركة في مشاريع البتروكيمياويات خارج البلد وأن الحكومة تعتمد معايير بيئية في تنفيذ المشاريع، وكذلك توفير بيئة استثمارية للشركات العاملة وتطوير وإقامة مراكز تدريبية لتطوير العاملين والتعاون في مجال الزمالات الدراسية”.

 

السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!