أخبار العراق

السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادوجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (4 آيار 2024)، باستمرار استنفار الجهود الخدمية والإغاثية للمتضررين من الموجات الفيضانية، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود الخاصة لتسويق الح*بو-ب بسبب الظروف الجوية التي يشهدها العراق.وقال مكتب السوداني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم السبت، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة، بحضور وزيري الداخلية والتجارة، وأمين بغداد، والمنسق العام لشؤون المحافظات، ونائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ووكيل وزارة الزراعة، ونائب قائد العمليات المشتركة، وعدد من المسؤولين في عدة وزارات”.واطلع السوداني، خلال الاجتماع، بحسب البيان، على “موقف تفصيلي لما تسببت به الأمطار الأخيرة، سواء على المستوى الخدمي أو ما يتعلق بتأثيراتها على الأراضي الزراعية”، مؤكداً أن “هذا الاجتماع عُقد من أجل معرفة وتقييم الأضرار بشكل دقيق والعمل على تطويقها ومعالجتها”، فيما أشار الى أن “تزامن تساقط الأمطار مع عمليات الحصاد ومشاريع الحكومة الخدمية التي باشرت بها قد ضاعف التحديات إزاءها”. وتابع البيان، “كما اطلع رئيس مجلس الوزراء على “الموقف الخاص بعمليات الحصاد والتسويق ومخازن الح*بو-ب، والموقف المائي في السدود، والإجراءات المتخذة في هذا الجانب للاستفادة من موجات الأمطار في تعزيز الخزين المائي وتوظيفه بالشكل الصحيح”.واستعرض وزير الداخلية، خلال الاجتماع، “تقريراً يتضمن الإجراءات التي قام بها المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث التابع للوزارة، بخصوص الأمطار الأخيرة”.وفي هذا الصدد وجّه السوداني، “باستمرار استنفار الجهود الخدمية والإغاثية للمتضررين من الموجات الفيضانية”، مشدداً على “ضرورة مضاعفة الجهود الخاصة لتسويق الح*بو-ب بسبب الظروف الجوية التي يشهدها العراق”.

 

السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!