أخبار العراق

السوداني يحدد “أيلول المقبل” موعدا للانتقال إلى النظام الإلكتروني في الجمارك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يحدد “أيلول المقبل” موعدا للانتقال إلى النظام الإلكتروني في الجمارك  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الاربعاء، أهمية التشبيك بين المنافذ الحدودية ومواصلة استكمال نظام الأتمتة للجمارك.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن السوداني ترأس، اليوم، اجتماعا لمتابعة تنفيذ التشبيك بين المنافذ الحدودية، واستكمال تنفيذ نظام أتمتة الجمارك (أسيكودا). .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع منها ملخص تنفيذ المرحلة الثانية من نظام أسيكودا، والمرحلة الأولى من نظام إدارة المنافذ الحدودية واستكمال الربط بالشبكة، بالإضافة إلى نظام مراقبة الشاحنات ومركباتها. الأوزان على الطرق دون إيقافها.

وشدد السوداني على أهمية هذا الملف في مختلف النواحي الاقتصادية والإدارية والرقابية والتكنولوجية، وانعكاساته على تعظيم إيرادات الخزينة غير النفطية وتفعيل القطاعات وتبسيط الإجراءات، والتي تمثل جميعها جزءا أساسيا من أولويات الإصلاح الاقتصادي الواردة. ضمن البرنامج الحكومي.

وشهد الاجتماع الموافقة على شهر سبتمبر المقبل موعدا لإيقاف التعامل بالنظام الورقي والعمل بالنظام الإلكتروني في الجمارك، بالإضافة إلى توجيه رئيس الوزراء بعقد ورشة عمل لمتابعة وصياغة مشروع قانون الجمارك. كما متابعة الربط بين البنك المركزي العراقي والمصارف الخاصة، ودعم نظام التشبيك وإدارة المنافذ الحدودية.

كما قرر الاجتماع تعزيز عمل الهيئة العامة للجمارك بالخبرات من خلال متخصصين وفنيين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال الحاسب الآلي والحكومة الإلكترونية.

 

السوداني يحدد “أيلول المقبل” موعدا للانتقال إلى النظام الإلكتروني في الجمارك

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يحدد “أيلول المقبل” موعدا للانتقال إلى النظام الإلكتروني في الجمارك نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني يحدد “أيلول المقبل” موعدا للانتقال إلى النظام الإلكتروني في الجمارك

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يحدد “أيلول المقبل” موعدا للانتقال إلى النظام الإلكتروني في الجمارك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #يحدد #أيلول #المقبل #موعدا #للانتقال #إلى #النظام #الإلكتروني #في #الجمارك

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!