أخبار العراق

السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غ*ز*ة الذي يستضيفه الأردن.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتبه، ورد لوكالة شفق نيوز، أشار فيه إلى أن “اللقاء تناول الأوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غ*ز*ة، والانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من ق*ت*ل وتجويع وتشريد من قبل الاحتلال”. القوات.”

وبحسب البيان، فإن “المناقشات جرت حول سبل تقديم المساعدات العاجلة وتسهيل وصولها من العراق عبر الأردن إلى الأراضي المحتلة، بما يتيح إغاثة سكان غ*ز*ة المحاصرين”.

واتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود والسعي الجاد لوقف الحرب على غ*ز*ة، بحسب ما ورد في البيان، الذي أفاد بأن السوداني أكد أن العراق سيكون أول المتضررين من توسع الحصار. نطاق الصراع، وإدخال المنطقة في تحدي أمني خطير.

وذكر البيان أن اللقاء شهد مناقشة العلاقات الثنائية وتوطيد التعاون المشترك، حيث تم التأكيد بشكل مشترك على أهمية تبادل الزيارات وزيادة التنسيق بين البلدين.

وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن تقديره لمبادرة المملكة باستضافة هذا المؤتمر في هذا الوقت الحرج، مؤكدا استعداد العراق لفتح جسر مساعدات يبدأ من العراق وينتهي عند أقرب معبر إلى الأراضي المحتلة، وسط دعم شعبي كبير للفلسطينيين. سبب.

كما ذكر، بحسب البيان، أن تعمد إغلاق المعابر ساهم في منع وصول المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني المنكوب، مشيرا إلى أن هناك أكثر من برنامج للمساعدة في تخفيف الوضع الإنساني المأساوي، في ظل أهمية الاستثمار في التنسيق. لتسهيل تنفيذ المبادرات الإغاثية لأهلنا في قطاع غ*ز*ة.

من جانبه، أكد العاهل الأردني إمكانية فتح الجسور عبر نهر الأردن، والتعاون في نقل المساعدات العراقية إلى غ*ز*ة، عبر الطائرات الأردنية، فضلا عن التعاون في مجال نقل الوقود والمواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية.

 

السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غ*ز*ة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #لملك #الأردن #العراق #سيكون #أول #المتضررين #من #اتساع #حرب #غ*ز*ة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!