أخبار العراق

الاعرجي: زيارة السوداني لأمريكا ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاعرجي: زيارة السوداني لأمريكا ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قال مستشار الامن الوطني العراقي قاسم الاعرجي، يوم الثلاثاء، إن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة الأمريكية “ستؤسس لحقبة جديدة” في العلاقات بين بغداد وواشنطن، في حين أن ووصف السفير الأميركي في بغداد الزيارة بأنها «مهمة جداً». .

جاء ذلك خلال استقبال الاعرجي للسفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومانوفسكي، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وبحث الأعرجي مع السفير الأميركي آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وآفاق التعاون والشراكة بين العراق والولايات المتحدة الأميركية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك ملف مخيم الهول، ومواصلة التعاون في مجال مكافحة الار*ها*ب.

وأعرب الاعرجي خلال اللقاء عن تفاؤله بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن، مشيرا إلى أن الزيارة ستؤسس لعهد جديد في العلاقات بين البلدين.

كما أشار الأعرجي إلى أن اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية مهمة وشاملة ولا تخص الجانب الأمني ​​فقط بل تشمل كافة المجالات، مشدداً على أهمية سحب الدول لرعاياها من الهول. المخيم وتجفيف منابع الار*ها*ب البشرية والمالية والإعلامية.

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية أن زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن مهمة للغاية وأن البلدين يتجهان نحو اتفاق أمني ثنائي، وأن لجنتي البلدين تواصلان اجتماعاتهما بشأن مهمة التحالف الدولي.

 

الاعرجي: زيارة السوداني لأمريكا ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين

ملاحظة: هذا الخبر الاعرجي: زيارة السوداني لأمريكا ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الاعرجي: زيارة السوداني لأمريكا ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاعرجي: زيارة السوداني لأمريكا ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الاعرجي #زيارة #السوداني #لأمريكا #ستؤسس #لعهد #جديد #من #العلاقات #بين #البلدين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!