أخبار العراق

السليمانية تعلن دخول 100 ألف سائح خلال 5 أيام وتتوقع زيادة الأعداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السليمانية تعلن دخول 100 ألف سائح خلال 5 أيام وتتوقع زيادة الأعداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت مديرية السياحة في السليمانية بإقليم كوردستان، يوم السبت، دخول أكثر من 100 ألف سائح إلى المدينة خلال الأيام الخمسة الماضية، متوقعة أن يرتفع العدد خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وقال آرام شواني المتحدث باسم مديرية السياحة في السليمانية لوكالة شفق نيوز، إن “أكثر من 100 ألف سائح ومغترب دخلوا السليمانية خلال عطلة العيد، وأكثر من 90% من هؤلاء السياح هم من مناطق وسط وجنوب العراق، وذلك بسبب والتسهيلات المقدمة لهم في عملية الدخول”. والإقامة حيث زاد عدد الوافدين مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف، أن “الإيرادات من السياح كانت لأصحاب المعالم السياحية والمطاعم والمولات، ولم يذهب شيء إلى جيوب الحكومة ومديرية السياحة في السليمانية، لتصل إيرادات الأيام الخمسة الماضية إلى ما يقارب 20 مليون دولار”. بمتوسط ​​200 دولار للسائح الواحد، مما أحدث انتعاشاً جيداً لأصحاب الأعمال والمشاريع السياحية والمطاعم والمراكز».

وتوقع آرام أن يرتفع العدد خلال الأيام الخمسة المقبلة، وأن تتجاوز الإيرادات المالية “أكثر من 30 مليون دولار”.

 

السليمانية تعلن دخول 100 ألف سائح خلال 5 أيام وتتوقع زيادة الأعداد

ملاحظة: هذا الخبر السليمانية تعلن دخول 100 ألف سائح خلال 5 أيام وتتوقع زيادة الأعداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السليمانية تعلن دخول 100 ألف سائح خلال 5 أيام وتتوقع زيادة الأعداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السليمانية تعلن دخول 100 ألف سائح خلال 5 أيام وتتوقع زيادة الأعداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السليمانية #تعلن #دخول #ألف #سائح #خلال #أيام #وتتوقع #زيادة #الأعداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!