أخبار العراق

السليمانية تستقبل نحو 50 ألف سائح بـ3 أيام وتتوقع ضعفهم خلال العيد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السليمانية تستقبل نحو 50 ألف سائح بـ3 أيام وتتوقع ضعفهم خلال العيد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت مديرية السياحة في السليمانية، يوم السبت، عن دخول أكثر من 50 ألف سائح إلى المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، متوقعة ارتفاع العدد خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وقال آرام شواني المتحدث باسم مديرية السياحة في السليمانية لوكالة شفق نيوز، إن “أكثر من 50 ألف سائح ومغترب دخلوا السليمانية خلال عطلة الأيام الثلاثة الماضية، وأكثر من 90% من هؤلاء السياح هم من مناطق وسط وجنوب العراق”. وذلك نظراً للتسهيلات المقدمة لهم في عملية الدخول”. والإقامة حيث زاد عدد الوافدين مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف، أن “حركة السوق تعتمد بشكل كبير على حركة السياحة في المحافظة، حيث يركز الأهالي هنا في السليمانية على متطلبات الأسرة الأساسية بسبب الأزمة المالية وتأخر صرف الرواتب”.

وتوقع آرام أن يرتفع العدد خلال الأيام الخمسة المقبلة ليصل إلى نحو 100 ألف سائح. وذكر أن “مديرية السياحة في السليمانية اتخذت كافة الإجراءات لاستقبال السياح”، موضحا أن “الفرق السياحية تتواجد على مداخل المحافظة منذ أيام لتسهيل دخول السياح إلى المحافظة، فضلا عن إرشادهم وإرشادهم”. وتوزيع الدليل السياحي عليهم”.

وأكد المتحدث باسم مديرية سياحة السليمانية، أنه حتى الآن لم تسجل أي مشكلة بدخول السياح إلى المحافظة، مبينا أن “هذا الأمر يعود إلى الآلية الأمنية التي اتبعتها الأجهزة الأمنية والتي كانت أهم سبب في استقطاب السياح”. أكبر عدد من السياح.”

وأوضح أن “الفرق السياحية ستقوم بالتنسيق مع اللجان العامة بجولات مكثفة خلال أيام العيد في الأسواق والمرافق السياحية، بهدف مراقبة الأسعار وجودة الخدمات وتقديم المساعدة للسياح القادمين”، متوقعاً أن يكون هناك عروض لخفض الأسعار في تلك الأماكن.

ودعا المتحدث باسم هيئة السياحة في السليمانية السياح والمغتربين إلى الالتزام بقوانين المرور والأمن والتعليمات الحكومية حفاظا على أمنهم وسلامتهم خلال عطلة العيد.

 

السليمانية تستقبل نحو 50 ألف سائح بـ3 أيام وتتوقع ضعفهم خلال العيد

ملاحظة: هذا الخبر السليمانية تستقبل نحو 50 ألف سائح بـ3 أيام وتتوقع ضعفهم خلال العيد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السليمانية تستقبل نحو 50 ألف سائح بـ3 أيام وتتوقع ضعفهم خلال العيد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السليمانية تستقبل نحو 50 ألف سائح بـ3 أيام وتتوقع ضعفهم خلال العيد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السليمانية #تستقبل #نحو #ألف #سائح #بـ3 #أيام #وتتوقع #ضعفهم #خلال #العيد

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!