أخبار العراق

السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ يشتكي اهالي السليمانية كغيرها من مدن اقليم كوردستان وبقية مناطق العراق، من ارتفاع أسعار الأغنام التي وصلت إلى أكثر من 400 ألف دينار (نحو 300 دولار أمريكي)، لكن ذلك لم يمنعهم من شراء أضحية العيد التي يحرص عليها المسلمون في العالم.

وبلغ سعر الخروف الصغير الذي يزيد عمره عن ستة أشهر، وهو الحد الأدنى لسن الأضحية، 250 ألف دينار (نحو 170 دولارا)، فيما وصل سعر الكبش الكبير إلى 500 ألف دينار (نحو 340 دولارا).

وقال محمد رب عائلة خمسيني من مدينة السليمانية، في حديثه لمراسل وكالة شفق نيوز، “إذا كان سعر الخروف الذي يزن 25 كيلو غراماً نحو 240 ألف دينار، فهذا يعني أنني سأشتري لحمها”. وأكد أن الكيلوغرام الواحد يزيد على تسعة آلاف دينار مع الصوف ومستلزماته. وأضاف أن «الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي، إذ تجاوز سعر كيلو اللحم قبل الذبح 9.250 ألف دينار، وهذا أكثر بكثير من العام الماضي».

فيما يؤكد آري أحمد أحد بائعي المواشي في هذا السوق لوكالة شفق نيوز، أن “الإقبال اليوم على شراء الأضاحي جيد جداً”. الناس يحاولون شراء التضحيات اليوم لأن غدا سيكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم”.

وأضاف، أن “الأسعار ارتفعت هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنحو 100 ألف دينار لكل ذبيحة بسبب ارتفاع تكاليف تربية الحيوانات والضرائب والرسوم التي يتم تحصيلها من مربي الأغنام”.

في غضون ذلك، دعا الدكتور شلاو عارف مدير مسلخ السليمانية، في تصريح لوكالة شفق نيوز، المواطنين إلى الالتزام بالضوابط والتعليمات الحكومية فيما يتعلق بذبح الأضاحي في الأماكن الرسمية حفاظا على صحة المواطن والمجتمع.

وأشار إلى أن “وعي المواطنين يتزايد عاما بعد عام حول هذه القضية، والجميع حريص على صحة المجتمع وتطبيق الضوابط الصحية لذبح الأضاحي”.

أصدرت اللجنة الأمنية العليا في محافظة السليمانية، تعليمات وإجراءات جديدة لأيام عيد الأضحى، مع منع ذبح المواشي والأضاحي خارج المسالخ الرسمية.

 

السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات

ملاحظة: هذا الخبر السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السليمانية.. ارتفاع أسعار الأضاحي لم يمنع الأهالي من شرائها قُبيل العيد بساعات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السليمانية. #ارتفاع #أسعار #الأضاحي #لم #يمنع #الأهالي #من #شرائها #قبيل #العيد #بساعات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!