اخبار طب وصحة

الرضاعة الطبيعية هي درع الحماية من أمراض الطفولة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرضاعة الطبيعية هي درع الحماية من أمراض الطفولة

 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي تساهم في النمو الصحي للطفل وصحته. فهو لا يزود الطفل بالتغذية اللازمة لنموه فحسب، بل يعزز مناعته ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض في مرحلة الطفولة.

وفي وقت سابق، تبين أن الرضاعة الطبيعية تعزز النمو وتمنع الأمراض بين الرضع، وخلال دراسة جديدة، استخدم باحثون من مركز صحة السكان في غلاسكو مجموعات بيانات إدارية عن أكثر من نصف مليون طفل ولدوا في اسكتلندا بين عامي 1997 و2009.

وبحسب موقع ميديكال إكسبريس، فإن البيانات الواردة في الدراسة شملت ما إذا كان الأطفال قد تم إرضاعهم رضاعة طبيعية خلال الأسابيع 6-8 الأولى، وحدوث 10 حالات صحية شائعة في مرحلة الطفولة، منذ الولادة وحتى عمر 27 شهرًا، وتفاصيل حالات دخول المستشفى، واستشارات الرعاية الأولية. ، والوصفات الطبية. طبي.

شملت الدراسة الأطفال، 27% منهم تلقوا رضاعة طبيعية حصرية، و9% تلقوا تغذية مختلطة، و64% تلقوا تغذية صناعية خلال الأسابيع 6-8 الأولى من الحياة.

ووجد الباحثون أن الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية يستخدمون خدمات رعاية صحية أقل ويتكبدون تكاليف أقل مقارنة بالرضع الذين يتغذون على التركيبة.

كانت تكاليف الرعاية في المستشفى للرضع الذين يرضعون من الثدي أقل لكل دخول إلى المستشفى (42 جنيهًا إسترلينيًا) مقارنة بالرضع الذين يتغذون على التركيبة (79 جنيهًا إسترلينيًا) في الأشهر الستة الأولى من الحياة. وتظهر الدراسة أيضًا أدلة على أن الرضاعة الطبيعية مرتبطة بالوقاية. أفضل من الأمراض.

 

الرضاعة الطبيعية هي درع الحماية من أمراض الطفولة

ملاحظة: هذا الخبر الرضاعة الطبيعية هي درع الحماية من أمراض الطفولة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!