أخبار العراق

مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غ*ز*ة وسط أجواء إيجابية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غ*ز*ة وسط أجواء إيجابية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  متابعةكشف مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأربعاء (1 آيار 2024)، عن استمرار جهود الوصول إلى اتفاق للهدنة بين ح*ما*س وإس*رائي*ل في قطاع غ*ز*ة.ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن المصدر المصري قوله إن “مشاورات مصرية مع كافة الأطراف المعنية لحسم بعض النقاط الخلافية بين الطرفين”، مشيرا إلى أن “استمرار الجهود يأتي وسط أجواء إيجابية”.وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قد أفادت في وقت سابق، بأن قرارا بشأن صفقة للإفراج عن الأسرى أو عملية عسكرية في رفح، سيتخذ في غضون الـ 48 إلى 72 الساعة المقبلة، بحسب تقديرات الجيش الإ*سر*ائي*لي.فيما صرح رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي، بنيامين نتنياهو، بأنه “لا تغيير في أهداف الحرب”، مشددا على أن بلاده لن تقبل بتسوية بخصوص رفح.وأكد نتنياهو، في تصريحات له، أن “إس*رائي*ل ستدخل رفح للقضاء على ح*ما*س مع أو من دون هدنة وتبادل للأسرى”، موضحا أن “فكرة إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليست خيارا مطروحا”.وكانت حركة ح*ما*س ا*لفلس*طينية، التي تسيطر على القطاع، قد أعلنت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بدء عملية “طو*فا*ن الأقصى” حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غ*ز*ة على إس*رائي*ل، واقتحمت قواتها بلدات إ*سرائ*يل*ية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمق*ت*ل نحو 1200 إس*رائي*لي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غ*ز*ة وسط أجواء إيجابية

ملاحظة: هذا الخبر مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غ*ز*ة وسط أجواء إيجابية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غ*ز*ة وسط أجواء إيجابية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصر تؤكد استمرار جهود التوصل إلى هدنة في غ*ز*ة وسط أجواء إيجابية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!